اليوم mercredi 28 juillet 2021 - 2:32
أخبار اليوم
مداهمة مقهى بالسعيدية خرقت حالة الطوارئ الصحية وتوقيف عدد من الأشخاص يتعاطون للمخدرات      فيروس كورونا يضرب بقوة بالجهة الشرقية… تسجيل 222 حالة مؤكدة جديدة منها 40 حالة ببركان وحالتي وفاة      مجلس الحكومة يقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 شتنبر المقبل.      ردو البال ..حصيلة قياسية … تسجيل 6971 إصابة و27 وفاة جديدة بـ”كورونا” في 24 ساعة‎‎‎‎‎‎‎‎      عاجل… تسجيل ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا بالعيون الشرقية      تجهيز قاعة مولاي الحسن ببركان لاستقبال المواطنين من أجل أخذ جرعتي التلقيح ضد كوفيد 19      تسجيل 2205 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 22 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.      وزارة الصحة توسع عملية التلقيح الوطنية ضد كورونا لتشمل الفئة العمرية 25 سنة فما فوق      سكتة قلبية تنهي حياة شاب ثلاثيني بشاطئ كيمادو بالحسيمة…      شاحن كهربائي يتسبب في مقتل شاب في مقتبل العمر بحي المكتب ببركان     
أخر تحديث : mercredi 30 septembre 2015 - 11:43

الديوان الملكي يعلن عن مصرع ثلاثة حجاج مغاربة والبحث جار عن المفقودين في “حادثة مِنى”

www.sabahachark.com

أعلن الديوان الملكي، اليوم السبت، وفاة ثلاثة حجاج مغاربة وإصابة ستة آخرين بجروج في حادث التدافع الذي وقع في مشعر منى أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وأشار بلاغ الديوان الملكي إلى أن البعثة المغربية واصلت عملية البحث عن المفقودين المغاربة، حيث تأكدت لها لحد الساعة وفاة حاج وحاجة مقيمين بالمغرب، وحاج ثالث مقيم في السعودية، فيما تم التأكد من أن ستة جرحى يوجدون في عدد من المستشفيات حيث يتلقون العلاجات الضرورية.
وأفاد البلاغ أن عملية البحث عن مفقودين آخرين من بين الحجاج المغاربة لا تزال متواصلة، بتعاون مع السلطات السعودية المختصة، علما بأن هذه العملية جد معقدة بالنظر لهول الفاجعة وللظروف المحيطة بعملية البحث عن الضحايا والتأكد من هوياتهم . كما أكد بلاغ الديوان الملكي، أن الملك محمد السادس يتابع عن كثب كل الإجراءات المتعلقة بعملية البحث عن مفقودين من بين الحجاج المغاربة.
هذا وأعرب الملك بهذه المناسبة المحزنة لأهل وذوي الضحايا المغاربة الثلاث عن أحر تعازيه وأصدق مواساته لهم في هذا المصاب الأليم ويمن على المصابين بالشفاء العاجل، كما أشار البلاغ إلى أنه تم إخبار عائلات الضحايا فور التأكد من هوياتهم.
يذكر أن ما لا يقل عن 769 شخصا لقوا مصرعهم فيما أصيب 943 آخرون في حادث تدافع حين كان الحجاج يلقون الجمرات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.