اليوم vendredi 23 avril 2021 - 2:27
أخر تحديث : dimanche 20 septembre 2015 - 10:43

هؤلاء هم المرشحون لرئاسة جهات المغرب 12

www.sabahachark.com

بعدما حسمت الأحزاب بشكل شبه نهائي في شكل تحالفاتها، تقدمت الأحزاب المنافسة على رئاسة جهات المغرب 12 بأسماء مرشحيها للرئاسة، والتي جاءت كالآتي:
جهة الشرق: ”محمد الفاضلي” القيادي في حزب الحركة الشعبية و”عبد القادر سلامة” عن التجمع الوطني للأحرار و”عبد النبي بعيوي “عن “البام”. ثلاثة أسماء تنافس بقوة لرئاسة هذه الجهة.
جهة طنجة-تطوان-الحسيمة: تعرف تنافس ثنائي بين ” إلياس العماري ”نائب الأمين العام لحزب ”البام” و غريمه “سعيد خيرون” وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية بالقصر الكبير.
جهة فاس-مكناس: “بامحند العنصر ”أمين عام حزب الحركة الشعبية في مواجهة أمين عام حزب الاستقلال ”حميد شباط” و” عبد العزيز العبودي” عن الاتحاد الاشتراكي.
جهة الدار البيضاء-سطات: منافسة شرسة بين مصطفى باكوري الأمين العام لـ”البام” عن أحزاب المعارضة (حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية) و”عبد الصمد حيكر” القيادي في العدالة والتنمية.
جهة بني ملال-خنيفرة: ” إبراهيم مجاهد” عن “البام” في مواجهة كل من الاتحادي “حازم الجيلالي” و الحركي “المهدي عثمون”.
الرباط-سلا-القنيطرة: عبد الصمد سكال القيادي في حزب البيجدي في منافسة ثلاثية بين الدستوري “عمر البحراوي” و “المكي الزيزي” عن “البام”.
جهة مراكش آسفي: يبدو أن ”أحمد خشيشن” مرشح حزب الأصالة والمعاصرة قد حسم رئاسة الجهة لصالحه.
جهة درعة-تافيلالت :”الحبيب الشوباني” القيادي في حزب البيجدي له حظوظ وافرة بعد دعمه من طرف الأغلبية في مواجهة منافسه” محمد الأنصاري “عن حزب الاستقلال.
جهة سوس-ماسة: التجمع الوطني للأحرار ممثلا ب ”إبراهيم الحافيظي” في مواجهة “عبد الصمد قيوح” عن حزب الاستقلال.
جهة كلميم وادنون: مسلسها الدرامي وإن حبكت آخر حلقاته إلا أنه رسميا لايزال التنافس قائما بين التجمعي “عبد الرحيم بوعيدة” و الاتحادي ”عبد الوهاب بلفقيه”.
جهة العيون-الساقية الحمراء: “حمدي ولد الرشيد” عضو اللجنة التنفيذية في حزب الاستقلال في منافسة شكلية مع التجمعي “محمد الرزمة”.
جهة الداخلة واد الذهب:الاستتقلالي “الخطاط ينجا” يصارع ”مونى الكشاف” عن “البام” للفوز بالرئاسة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.