اليوم samedi 17 avril 2021 - 9:06
أخر تحديث : mercredi 7 octobre 2015 - 3:03

الاصالة والمعاصرة تتراس مجلس بلدية جرادة باول امراة بالجهة الشرقية

www.sabahachark.com

بعد تاجيل الدورة الاولى لانتخاب الرئيس انعقدت الجلسة العلنية في دورتها الثانية، فحصلت امباركة توتو الرئيسة لبلدية جرادة من بين خمسة مرشحين على 15 صوتا من مجموع 29 صوتا، فيما غاب عن التصويت 14 عضوا منهم 9 أعضاء ينتمون الى حزب الاستقلال و 5 أعضاء ينتمون الى حزب العدالة والتنمية.
بعد ذلك اعلنت الرئيسة الجديدة عن لائحة اعضاء المجلس البلدي باسمائهم وصفاتهم على الشكل التالي:
البشير امنون عن حزب الاتحاد الدستو ري نائبا اول
عبد القادر معزوزي عن حزب الحركة الشعبية نائبا ثانيا
سعيد صلحي عن حزب التقدم والاشتراكية نائبا ثالثا
حسن بيا عن حزب الاصالة والمعاصرة نائبا رابعا
عيادة موساوي عن حزب الحركة الشعبية نائبا خامسا
مليكة اشتوك عن حزب الاتحاد الدستوري نائبا سادسا
فيما انتخب حسين هيلمي عن حزب التقدم والاشتراكية كاتبا للمجلس البلدي ومحمد بناوي عن حزب الاصالة والمعاصرة نائبا لكاتب المجلس.
وبذلك تكون الرئيسة الجديدة امباركة توتو اول امراة بالجهة الشرقية تتراس جماعة حضرية، واضافة الى كونها اطارا تربويا فهي مستشارة بمجلس الجهة الشرقية ونائبة برلمانية ورئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بالبرلمان ورئيسة الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب بجرادة.
هل تنجح الرئيسة الجديدة في ظل الوثيقة الدستورية والمقتضيات التنظيمية للمجاعات المحلية الجديدة وبهذه التشكيلة المعارضة القريبة والمنسجمة بالتجربة بالمجلس السابق في تدبير جماعة حضرية محدودة ومختلفة؟
لخضر محياوي

280

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.