اليوم mardi 20 avril 2021 - 8:29
أخر تحديث : lundi 12 octobre 2015 - 1:58

الجامعة تُعاقب اتحاد طنجة واتحاد الخميسات والجمعية السلاوية بسبب الشغب

www.sabahachark.com

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية اليوم “الاثنين” عقوبات مالية وتأديبية في حق فريقي اتحاد طنجة والاتحاد الزموري للخميسات، عقب اجتماع خصص للدراسة والبث في الملفات المحالة عليها، والتي تتعلق بالدورة الثالثة من البطولة الاحترافية.
وأوضحت اللجنة، من خلال بلاغ توصلت ” صباح الشرق ″ أنه بعد اطلاعها على تقارير الحكام ومناديب المباريات، وطبقا لمقتضيات قانون العقوبات والقانون المسطري للتأديب، قررت معاقبة الفريقين.
وفرضت اللجنة على فريق اتحاد طنجة خوض ثلاث مباريات بدون جمهور، فضلا عن أداء غرامة مالية قدرها 50 ألف درهما، على خلفية رشق الحكام بقنينات ومحاصرتهم داخل رقعة الملعب لمدة تفوق 30 دقيقة ووجود حالة العود.
وكشف البلاغ ذاته أن الفريق الطنجي لم يحترم قرار الجامعة الوارد في البلاغ الصادر يوم الجمعة 18 شتنبر 2015 ومذكرة العصبة الاحترافية لكرة القدم عدد 01 بتاريخ 22 شتنبر 2015 المتعلقتين بعدم السماح للقاصرين غير مرفوقون بأولياء أمرهم لولوج الملاعب.
وفي سياق متصل، فرضت اللجنة ذاتها على فريق الاتحاد الزموري للخميسات خوض مباراة واحدة بدون جمهور، علاوة على أداء غرامة مالية قدرها 5000 درهم، وهي الغرامة ذاتها التي فرضتها على فريق الجمعية السلاوية. وارتكزت اللجنة في قرارها على الشجار الحاصل بين أنصار نادي الجمعية السلاوية وأنصار نادي الاتحاد الزموري للخميسات، والذي قالت إنهم تبادلوا خلاله الرشق بالحجارة والكراسي التي تم اقتلاعها من أماكنها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.