اليوم vendredi 23 avril 2021 - 2:04
أخر تحديث : lundi 12 octobre 2015 - 2:00

الحدود المغربية الجزائرية تحل سابعة ضمن أخطر الحدود في العالم

 

www.sabahachark.com

صنف “أنفوغرافيك” أعده موقع “روسيا اليوم” الحدود الفاصلة بين المغرب والجزائر كسابع أخطر حدود تفصل بين دولتين، رغم أنها مغلقة منذ ما يزيد عن عشرين سنة.
وتعرف الحدود بين الدولتين الجارتين الكثير من العمليات غير القانونية، من بينها عمليات تهريب المخدرات والبنزين والسلاح والمواد الغذائية. كما سبق لمسألة الحدود بين الدولتين وما يروج بها، أن أثارت الكثير من المشاكل بين الجارتين، لعل أبرزها الاتهامات المتبادلة بين الطرفين بخصوص تهديدها لأمن الدولتين.
في المقابل، حلت الحدود بين كوريا الشمالية والجنوبية في المركز الأول كأكثر الحدود خطرا بحسب “المساء”، متبوعة بالحدود بين باكستان والهند، ثم جميع الحدود السورية البرية. كما جاءت الحدود التي تفصل بين اليمن والسعودية كرابع أخطر حدود في العالم، لتليها الحدود بين الولايات الأمريكية والمكسيك خامسة.
أما الحدود بين باكستان وأفغانستان فقد حلت في التصنيف ذاته سادسة، متبوعة بالحدود المغربية الجزائرية، ثم حدود السودان مع مع جنوب السودان.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.