اليوم vendredi 23 avril 2021 - 2:55
أخر تحديث : jeudi 29 octobre 2015 - 10:30

الشعب المغربي يخرج بكثافة في مسيرة شعبية حاشدة لمساندة “انتفاضة الأقصى”

www.sabahachark.com

استجابة للنداء الذي اطلقته هيئات و منظمات مغربية متنوعة ، نظمت صبيحة الاحد مسيرة شعبية حاشدة، احتضنتها مدينة الدار البيضاء و خرج فيها الشعب المغربي بكل فئاته تضامنا مع القدس الجريحة و نصرة للشعب الفلسطيني البطل.
و شهدت المسيرة مشاركة ضخمة لساكنة العاصمة الاقتصادية الذين تجاوبوا مع الشعارات المرفوعة مطالبين برفع الحصار عن شعب فلسطين و وقف العدوان الغاشم الذي أودى بحياة المئات من الأبرياء من النساء و الشيوخ و الأطفال.
و حضر هاته المسيرة مجموعة من الشخصيات السياسية و الحقوقية و الجمعوية البارزة يتقدمهم وزير العدل و الحريات السيد مصطفى الرميد و الذي أشارت مجموعة من المنابر الإعلامية إلى أنه جوبه بمجموعة من الشعارات المطالبة بمغادرته للمسيرة من قبيل “هادي مسيرة انسانية ماشي حملة انتخابية”.
و استنادا لذات المصادر ، فمباشرة بعد ان رفع محتجون ينتمون لحركة 20 فبراير شعارات منددة بحضور الوزير الرميد و تقدمه المسيرة تجمهر العشرات من اتباع حزب العدالة و التنمية لحماية الوزير الذي تراجع للخلف قبل ان يتوارى عن الانظار.
هذا و تجدر الإشارة إلى ان مسيرة الدار البيضاء التضامنية تأتي في ظل ارتفاع معدل الهجمات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في الآونة الأخيرة ، كما ان مسيرة البيضاء تعتبر الاضخم من حيث الكم في الآونة الاخيرة مقارنة بباقي المسيرات للتي نظمت بمدن اخرى نصرة للقضية الفلسطينية

100707_large

100708_large

100710_large

100703_large

100705_large

100706_large

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.