اليوم samedi 17 avril 2021 - 8:42
أخر تحديث : mercredi 14 octobre 2015 - 5:48

سوق العقار بالمغرب يسجل ركودا خلال الثلاثة أشهر الماضية2015

www.sabahachark.com

كشف موقع “مبوب”، المهتم بالسوق العقاري في المغرب، أن قطاع العقار شهد ركودا في مختلف المناطق المغربية، خلال الثلاثة أشهر الماضية، مضيفا أن أسعاره تختلف على نطاق واسع من مدينة إلى أخرى.
وأوضح موقع “مبوب” في دراسته الشهرية أن متوسط سعر المتر المربع عرف تطورا بنسبة 3 في المائة، مشيرا إلى أن أكبر انخفاض سجل هذه السنة في شهر يوليوز الماضي، ليصل إلى أدنى معدل بنسبة 13.725 درهم للمتر مربع، بالنسبة للسكن الراقي، لافتا الانتباه إلى أن الأسعار عرفت بعض الارتفاع طوال الشهرين الأخيرين.
وأكدت الدراسة نفسها، أن مدينة فاس شهدت انخفاضا في متوسط سعر المتر المربع بنسبة 3 في المائة، وهو أكبر انخفاض هذا الشهر خلافا لمدينة مراكش، التي عرفت ارتفاعا بنسبة وصلت إلى 3 في المائة، فيما احتل متوسط سعر المتر المربع بالعاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء المرتبة الأولى بنسبة 16.276 درهم للمتر مربع.
أما بالنسبة إلى الطلبات، فقد شهدت بعض المدن الكبرى ارتفاعا في طلبات الشراء، ويتعلق الأمر بمدينتي طنجة وأكادير. أما مدن فاس، ومراكش والرباط فشهدت ارتفاعا مهما فيما يخص طلبات الكراء.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.