اليوم mercredi 14 avril 2021 - 4:48
أخبار اليوم
أخر تحديث : dimanche 1 novembre 2015 - 10:22

هولندا .. تجنيس 2600 مواطن مغربي

www.sabahachark.com

أفادت إحصائيات المكتب الوطني للإحصاء بأن أزيد من27 ألف مواطن أجنبي حصلوا على الجنسية الهولندية سنة 2014، وأن المغاربة في مقدمة المستفيدين.
وأضاف المصدر ذاته أن ما لا يقل عن 2600 مواطن مغربي تم تجنسيهم السنة الماضية بهولندا، متبوعين بالعراقيين والمهاجرين المنحدرين من الاتحاد السوفياتي سابقا، ثم الأتراك والأفغان.
وأشارت الإحصائيات إلى أن أزيد من 40 في المائة من المهاجرين المتزوجين بشريك من أصل هولندي، حصلوا على الجنسية الهولندية، مقابل الربع فقط من العزاب أو المهاجرين المتزوجين بشريك يحمل جنسية أجنبية.
ويقيم بهولندا، التي تتعايش بها 170 جنسية، 1,3 مليون أجنبي يحملون جنسية مزدوجة، منهم الربع يحمل جواز سفر مغربي، والربع الآخر يحمل الجنسية التركية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.