اليوم samedi 17 avril 2021 - 8:33
أخر تحديث : jeudi 19 novembre 2015 - 11:19

الحكومة تعلن إرتفاع في أسعار الغازوال ب17 سنتيما والبنزين ب30 سنتيما ابتداء من 16 نونبر 2015

www.sabahachark.com

أعلنت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، اليوم الأحد (15 نونبر)، أن أسعار الغازوال والبنزين سترتفع، ابتداء من يوم غد الاثنين(16 نونبر).
وأوضحت الوزارة، في بلاغ حول المصادقة على الأسعار القصوى للمحروقات، من 16 إلى 30 نونبر، أن سعر الغازوال سيرتفع ب17 سنتيما ليصل إلى 7,96 درهم للتر، في حين سيرتفع سعر البنزين ب30 سنتيما ليصل إلى 9,49 درهم للتر، مشيرا إلى أن هذه الأسعار حددت عند خروج هذه المواد من المحمدية.
من جهة أخرى، أكدت الوزارة أنه تبعا لمقتضيات قرار الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة رقم 1899.15 الصادر في 13 شعبان 1436 (فاتح يونيو 2015)، الذي تم بموجبه تحديد قائمة السلع والمنتوجات والخدمات المنظمة أسعارها ولاتفاق المصادقة على أسعار المواد النفطية المبرم بين الحكومة وقطاع المواد النفطية، ستتوقف الوزارة ابتداء من هذا التاريخ عن إصدار أي بيان حول الأسعار القصوى للمواد النفطية السائلة المتداولة، مضيفة أن كل بنيات هذه الأسعار المطبقة إلى حد اليوم لم يعد معمولا بها.
وأشار إلى أن لجنة الأسعار المشتركة بين الوزارات ستستمر، استنادا إلى مقتضيات القوانين المعمول بها في هذا الشأن، في عملية تتبع أسعار المواد النفطية المطبقة في محطات الوقود على أساس تطور أسعار المواد النفطية المكررة المتداولة في سوق روتردام.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.