اليوم vendredi 23 avril 2021 - 1:33
أخر تحديث : vendredi 20 novembre 2015 - 11:56

بلاغ: تفكيك خلية إرهابية ببني ملال نسقت مع “داعش” لتنفيذ هجمات بالمغرب

www.sabahachark.com

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الاثنين، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من أربعة متطرفين ينشطون بمدينة بني ملال.
وقد أكدت الأبحاث الأولية، حسب بلاغ لمكتب الخيام، أن عناصر هذه الخلية “انخرطوا في مخطط إرهابي خطير لزعزعة استقرار وأمن المملكة، عبر تنفيذ عمليات إرهابية نوعية، وذلك باستخدام متفجرات وعبوات ناسفة”.
كما تفيد نفس التحريات، بحسب نفس البلاغ ، أن زعيم هذه الخلية “على صلة وثيقة بمقاتلين مغاربة بصفوف ما يسمى ب”الدولة الإسلامية”، في إطار التنسيق مع قادة هذا التنظيم الإرهابي للحصول على الدعم اللوجيستيكي اللازم لتنفيذ هذه المخططات الإرهابية”.
هذا وسيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة.
وياتي تفكيك هذه الخلية، على بعد أيام قليلة من الهجومات الإرهابية التي ضربت العاصمة باريس مخلفة مقتل 129 شخصا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.