اليوم vendredi 23 avril 2021 - 2:12
أخر تحديث : jeudi 26 novembre 2015 - 10:49

عبد اللطيف الحَموشي” يُجهز سيارات الأمن” بأنظمة ذكية تُحدد هوية الأشخاص عن بُعد

www.sabahachark.com

نقلت مصادر موثوقة، أن “عبد اللطيف الحموشي” المدير العام للأمن الوطني، أطلق أول تجربة لتجهيز سيارات الأمن بأنظمة ذكية للتعرف على هوية الأشخاص عن بُعد عن طريق استخدام الجهاز الالكتروني المتطور الدي يقوم بقراءة البطائق الالكترونية و خاتم الأصابع للتعرف على المطلوبين للعدالة.
و أطلق “الحموشي” أول تجربة بولاية أمن الدار البيضاء، حيث تم تجهيز 30 دائرة أمنية بسيارات ذكية، مزودة بنظم ذكية تمكن رجال الشرطة من تحديد هوية المواطنين دون الحاجة للعودة لمخافر الشرطة.
وتم تزويد هذه السيارات ببنك معلومات تهم هوية المواطنين، حيث يعمل رجل الأمن على التحقق من هوية المواطنين دون الحاجة إلى اصطحابه لمخافر الشرطة.
وقد كلفت هذه السيارات حوالي 3 ملايين درهما، وذلك بهدف تطوير خدمات القرب.
وتتاح هذه السيارات الذكية في عدة بلدان، ويتم استخدامها كذلك في شرطة المرور، حيث يتأكد من توفرك على رخصة السياقة عبر نظام ذكي دون الحاجة لإخراجها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.