اليوم vendredi 23 avril 2021 - 1:43
أخر تحديث : dimanche 22 novembre 2015 - 10:20

عمالة إقليم بركان: تسليم 15 مفاتيح سيارات الأجرة جديدة لفائدة المهنيين

www.sabahachark.com

وفي إطار الدعم المالي التي تخصصه الدولة لتجديد أسطول سيارات الأجرة الذي اعتمدته وزارة الداخلية رغبة منها في تشجيع المهنيين على اقتناء سيارات جديدة و تحسين ظروف عملهم و دخلهم والرفع من معايير السلامة الطرقية وشروط المحافظة على البيئة وكذا ضمان راحة وجودة الخدمات المقدمة للزبناء عامل إقليم بركان يوم الأربعاء 18 نونبر 2015 على مراسيم تسليم مفاتيح سيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني ، وتندرج هذه العمالية ضمن برنامج الدعم المالي المخصص لتجديد حظيرة سيارات الأجرة ،
وفي هذا السياق أثمرت جهود السلطة الاقليمية بمعية شركائها على إقتناء 10 سيارات جديدة إضافية وأداء منحة تحطيم 9 سيارات قديمة بالنسبة للصنف الثاني، ليصل بذلك العدد الإجمالي منذ انطلاق البرنامج سنة 2012 إلى إقتناء 80 سيارة جديدة (حوالي40°/° من سيارات الاجرة من الصنف الثاني) و تحطيم 56 سيارة قديمة .
أما بالنسبة للصنف الأول فقد بلغ العدد الإجمالي للسيارات موضوع طلب التجديد 28 سيارة سلمت منها بهذه المناسبة 17 سيارة.فيما ينتظر ان يتم تسليم باقي السيارات خلال الأيام القليلة القادمة.
هذا، وقد حددت قيمة الدعم بالنسبة لسيارات الأجرة من الصنف الأول، المستوفية لشروط الاستفادة، في 80 ألف درهم عن كل سيارة أجرة قديمة يتم سحبها واستبدالها بسيارة جديدة. ويهدف هذا الدعم إلى تحسين ظروف العمل والدخل بالنسبة للمهنيين ، والرفع من جودة الخدمات ، وذلك لتشجيع المهنيين على اقتناء سيارات أجرة جديدة أقل استهلاكا للوقود وأكثر ملائمة لشروط السلامة الطرقية وراحة الركاب ومتطلبات الحفاظ على البيئة.
وفي هذا السياق فان وزارة الداخلية عملت منذ بدء هذه العملية على إطلاق بوابة الكترونية www.taxidid.ma للتعريف بشروط الاستفادة من منحة اقتناء سيارة الأجرة والاطلاع على المساطر المعتمدة من اجل تقديم الطلبات والبث فيها وتقديم خدمات عن بعد لفائدة المهنيين ووكلاء تسويق السيارات و تتبع مراحل ونتيجة معالجة الملفات بكل شفافية.
وتجدر الإشارة إلى أن إقليم بركان يعتبر رائدا في هذا المجال على مستوى الجهة ، وذلك بالنظر إلى الإنخراط الإيجابي لمهنيين القطاع في برنامج تجديد اسطول سيارات الاجرة .

DSC_0002

DSC_0004

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.