اليوم mardi 20 avril 2021 - 7:34
أخر تحديث : lundi 9 novembre 2015 - 10:15

فتح باب الترشيحات الخاصة بالأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا دورة 2016

www.sabahachark.com

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنها فتحت باب الترشح لاجتياز امتحانات الباكالوريا برسم دورة 2016، الخاص بالأحرار، على الموقع الرسمي للوزارة، انطلاقا من يم أمس الأحد فاتح نونبر إلى غاية الثلاثين من الشهر نفسه.
ويشمل الترشيح لاجتياز امتحانات البكالوريا 2016 بصفة مترشحين أحرار، لكل من أنهى دراسته بالسلك الثانوي الإعدادي منذ ما لا يقل عن سنتين في بداية سنة الترشيح بالنسبة إلى غير الحاصلين على البكالوريا، ولمن ترشح في شعبة لم يسبق الحصول فيها أو في إحدى مسالكها على شهادة البكالوريا بالنسبة إلى الحاصلين على هذه الشهادة في إحدى الدورات السابقة، كما على المترشح ألا يكون قد تغيب عن اجتياز الاختبارات الخاصة بهذه الامتحانات خلال دورة 2015 من دون مبرر مقبول.
ومن شروط التسجيل عبر البوابة الإلكترونية، المخصصة للترشيحات داخل الآجال المحددة لذلك، تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة حديثة العهد للمترشح(ة)، وإيداع ملف الترشيح الورقي بالنيابة الإقليمية، التابع لها محل سكنى المترشح، وذلك في أجل أقصاه 30 نونبر 2015، على أن يرفق هذا الملف بوصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية.
وتجدر الإشارة إلى أن العدد الأقصى لدورات البكالوريا المسموح للمترشح الحر باجتيازها، هي ثلاث دورات يتم احتسابها ابتداء من دورة 2015.
أما المترشحين الأحرار في وضعية إعاقة، والراغبين في الاستفادة من إجراءات تكييف شروط إجراء الاختبارات والتصحيح، فعليهم إرفاق ملفات ترشيحهم بملف صحي يثبت وجود حالة الإعاقة وصنفها ودرجتها مع طلب في الموضوع.
وبدورها، ستعمل الوزارة على نشر اللوائح المؤقتة للمترشحين الأحرار، المقبولين لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة عام 2016 قبل 20 دجنبر 2015، على أن تخصص الفترة الممتدة من 21 إلى 30 دجنبر المقبل لتقديم الشكايات إلى النيابات الإقليمية بالنسبة إلى الترشيحات، التي لم يتم قبولها، وكذا طلبات إلغاء الترشيح بالنسبة إلى المترشحين الراغبين في ذلك، على أساس أن يتم نشر اللوائح النهائية يوم 10 يناير المقبل.
ويمكن للمترشحين المسجلين تتبع مسار ووضعية طلبات ترشيحهم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.