اليوم vendredi 23 avril 2021 - 1:45
أخر تحديث : jeudi 26 novembre 2015 - 11:00

فيدرالية ناشري الصحف”غاضبة”من الخلفي ومتخوفة من الصورة القاتمة للقطاع

www.sabahachark.com

رسمت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، صورة قاتمة حول وضعية الصحافة في المغرب، مسجلة تراجعا كبيرا في نسبة المقروئية والإشهار، وكذا ضمانات حرية التعبير، وهو ما بات يهدد وجود العديد من المؤسسات الإعلامية.
الفيدرالية، وخلال مؤتمرها الذي ينعقد في هذه الأثناء، والذي تم خلاله تقديم التقرير الأدبي، نبهت إلى جانب تسجيل انخفاض على مختلف المستويات، سواء تعلّق الأمر بالقراءة والإشهار أيضا الى التراجع الحاصل في مشروع القانون الجديد للصحافة. واعتبرت الفيدرالية ان القانون الجديد سمته الغالبة هي التراجع عن ضمانات حرية التعبير ونصوص الدستور.
من جانبهم، عبّر الناشرون عن غضبهم من مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، بعدما “تنصّل من وعوده للصحافيين”، إذ أبقى مشروع القانون الجديد على العقوبات الحبسية إلى جانب المنع من الكتابة وفرض غرامات مالية مرتفعة، وهو ما اعتبره المهنيون “تراجعا عن المكتسبات القديمة.”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.