اليوم samedi 24 juillet 2021 - 4:23
أخبار اليوم
تعيين الأستاذ حميد قريشي نائبا للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة بعد مسار مهني ناجح كوكيل للملك لدى ابتدائية بركان      المغرب يتوصل بمليوني جرعة من لقاح سينوفارم الصيني      تسجيل 1910 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” و19 وفاة      الملك محمد السادس يعطي موافقته على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.      تسجيل 1402 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” و 19 وفاة      رغم خطاب ملك البلاد الذي دعى فيه لتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية… الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” ببركان تعاني مع الخصاص في الموارد البشرية      المغرب يقرر مقاضاة منظمتي “فوربيدن ستوريز”و (أمنستي) بتهمة التشهير      سياسي ايطالي متطرف يقتل مهاجر من أصول مغربية داخل حانة      نشر انذارية موجة حر ابتداء من اليوم الخميس وإلى غاية يوم السبت المقبل.      أكثر من 230 مهاجرا افريقيا دخلو جيب مليلية في ثاني أيام العيد     
أخر تحديث : mercredi 4 novembre 2015 - 11:36

محكمة سلا توزع أحكاماً بالسجن بين سنة و5 سنوات على 12 متهما بالإرهاب

www.sabahachark.com

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، اليوم الخميس، أحكاما تراوحت بين سنة وخمس سنوات سجنا نافذا في حق 12 متهما توبعوا في ملفات منفصلة من أجل أفعال إرهابية.
وهكذا قضت المحكمة بخمس سنوات سجنا نافذا في حق متهم واحد، وبأربع سنوات حبسا نافذا في حق متهمين اثنين، وبثلاث سنوات نافذة في حق خمسة متهمين، وبسنتين في حدود سنة حبسا نافذا وموقوفة التنفيذ في الباقي في حق أربعة متهمين.
وتوبع المتهمون، الذين يوجد من بينهم من سبق أن سافر إلى سورية وانضم إلى تنظيمات إرهابية، حسب محاضر الشرطة القضائية، من أجل تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، وحيازة أسلحة نارية، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية، وتمويل الإرهاب، وتلقي تداريب شبه عسكرية”.
وكان ممثل النيابة العامة التمس إدانة المتهمين مع إنزال أقصى العقوبة في حقهم استنادا إلى تصريحاتهم خلال جميع مراحل البحث وأيضا أمام هيئة المحكمة، فيما التمس الدفاع البراءة لغياب أركان الفعل المادي لارتكاب الجريمة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.