اليوم vendredi 23 avril 2021 - 3:10
أخر تحديث : jeudi 12 novembre 2015 - 10:21

مسيرة استعراضية بمناسبة عيد المسيرة الخضراء المظفرة ببركان

www.sabahachark.com

خلدت ساكنة إقليم بركان وعلى غرار باقي الأقاليم المملكة الذكرى الأربعين لملحمة المسيرة الخضراء المظفرة في أجواء من الحماس الوطني والتعبئة الشاملة واليقظة المستمرة حول قضية وحدتها الترابية ولتؤكد وقوفها الدائم وتعبئتها المستمرة دفاعا عن كامل أراضيها من اجل تثبيت المكاسب الوطنية في الإقليم الجنوبية.
وبهذه المناسبة ترأس عامل إقليم بركان ، صبيحة اليوم الجمعة 6 نونبر 2015 بساحة مقر العمالة مراسيم تحية العلم الوطني بحضور شخصيات مدنية وأمنية وعسكرية وفعاليات من المجتمع المدني ومنتخبين …
كما شهدت الفترة المسائية مشاركة العديد من الجمعيات الفاعلة في مختلف المجالات في تنظيم استعراض كبير وبهيج انطلق من ساحة مقر بلدية بركان حيث جاب شارع محمد الخامس ليحط الرحال بالملعب البلدي وذلك قبل بدء مقابلة في كرة القدم الاحترافية والتي جمعت فريق نهضة بركان وحسنية اكادير. وقد حمل المشاركون خلال هذا الاستعراض الأعلام الوطنية والمصاحف ورفعوا لافتات يؤكد مضمونها على مغربية الصحراء وعلى حرص ساكنة الإقليم على الوحدة الوطنية والترابية للمملكة وعلى الارتباط التاريخي لساكنة الصحراء بالدولة المغربية وبالعرش العلوي المجيد ومعبرين عن مشاعر الفرحة والاعتزاز التي ترافق تخليد ذكرى المسيرة الخضراء،كما تم تقديم عدة عروض رياضية في فنون القتال والملاكمة . واختتم الحفل بالتوجه نحو القاعة الكبرى بمقر العمالة حيث تم الإنصات للخطاب الملكي السامي. ولقد كانت هذه المناسبة لحظة قوية ومتميزة اعتبرها المغاربة قاطبة عيد استكمال تحرير البلاد و ملحمة وطنية غالية على كل المغاربة، و مناسبة أيضا تستحضر فيها الأجيال الصاعدة هذا الحدث الذي يؤرخ لصفحات مشرقة من النضال المغربي، حيث برهن جميع المغاربة بالحجة و البرهان على مدى التلاحم الذي جسدته عبقرية ملك و شهامة شعب ابي و تصميم كافة المغاربة من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب على استكمال استقلالهم و تحقيق وحدتهم الترابية.

DSC_0053

DSC_0048

DSC_0039

DSC_0011

DSC_0005

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.