اليوم lundi 17 mai 2021 - 5:05
أخر تحديث : lundi 9 novembre 2015 - 10:20

هذا ما اقترحه وزير الداخلية على رئيس جهة الشرق لإعداد ميزانية عام 2016

www.sabahachark.com

يبدو أن مجالس الجهات ستجد صعوبة في تقدير ميزانياتها الخاصة بسنتها الأولى، بالنظر إلى أنها لا تعلم إلى حدود الساعة المبالغ، التي ستضخها الدولة في ميزانياتها بناء على قانون المالية لعام 2016، الذي يوجد في طور النقاش تحت قبة البرلمان.
وفي هذا السياق، وجه وزير الداخلية محمد حصاد رسالة إلى رئيس مجلس جهة الشرق ، “عدة إكراهات قانونية ومسطرية وجوهرية، سوف تحول دون إمكانية إعداد الميزانية الخاصة بعام 2016 بالشكل المعياري المطلوب”، وبالنظر إلى هذا الوضع، اقترح حصاد على رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي، لإعداد الميزانية الخاصة بالسنة المقبلة “يشرفني أن اقترح عليكم إعداد ميزانية عام 2016 على أساس اعتماد معطيات ميزانية التسيير الخاصة بالجهة لعام 2015، في انتظار أن يتم إشعاركم بحصة جهتكم من الموارد المخولة من ميزانية الدولة برسم قانون المالية لعام 2016، والتي على أساسها يمكن لكم إعداد ميزانية تعديلية نهائية لعام 2016، باعتماد تام على المساطر القانونية، المنصوص عليها في القانون التنظيمي رقم 111.14″.
وبحسب الوثيقة المذكورة، فإن القانون التنظيمي المتعلق بالجهات يورد عدة مقتضيات تخص مالية الجهة، وهي المنصوص عليها في القسم الخامس بالمواد من 165 إلى 227، علاوة على مقتضيات مسطرية تهم شروط صحة مداولات المجالس، خصوصا تلك المنصوص عليها في المواد 28، 35، 36، 41، و 198.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.