اليوم lundi 17 mai 2021 - 4:16
أخر تحديث : mercredi 2 décembre 2015 - 9:21

وفد من الطلبة الصحافيين الهولنديين يزور “مؤسسة هولندا مساعدة العائدين” ببركان

www.sabahachark.com

استقبلت مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين في بركان، مؤخرا، 6 طلبة من المدرسة العليا للصحافة بزفول الهولندية مرفوقين بأساتذتهم.
وحسب بلاغ للمؤسسة، ففوج الطلبة جاء إلى المغرب في إطار الزيارات التي ينظمها معهد الصحافة الهولندية إلى مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين في بركان من أجل الاستفادة من خبرتها في ميدان الاستشارة القانونية، وكذا التعرف عن قرب على مختلف المشاكل التي يعيشها العائدون من هولندا، سواء على المستوى القانوني أو الحقوقي أو الاقتصادي والاجتماعي خصوصا.
وكان اللقاء فرصة لمحمد صايم، رئيس المؤسسة، ليوضح مختلف المجالات التي يشتغل فيها، مركزا على الاستشارة القانونية للعائدين والمشاكل التي تعترضهم، كما أوضح مختلف المراحل التي قطعتها المؤسسة من أجل الحفاظ على الحقوق المكتسبة لذوي الحقوق سواء على المستوى الإداري أو القضائي. وفي هذا الإطار تطرق إلى مضاعفات مشروع إلغاء الاتفاقية المغربية الهولندية وتداعياته على مستوى الأفراد أو على المستوى السياسي والدبلوماسي.
كما تطرق محمد صايم إلى مستجدات المفاوضات حول الاتفاقية الثنائية بين المغرب وهولندا في ما يتعلق بالضمان الاجتماعي.

12281875_10156247858320022_32338218_o-620x349

x

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.