اليوم jeudi 24 juin 2021 - 4:18
أخبار اليوم
المديرية الإقليمية للجمارك بوجدة تحتفي بمجموعة من المتقاعدين      الفرنسي دافيد بولانجي يعوض الإسباني بيدرو بنعلي على رأس الإدارة التقنية للفريق البرتقالي      إجراءات مشددة وتغييرات هامة تخص القادمين من دول القائمة “ب” (وثيقة)      تقرير رسمي يرصد ارتفاع أثمان المواد الغذائية بنسبة 0.5 بالمائة      بناء برج سكني من 10 طوابق في يوم واحد      نهضة بركان 0-1 الوداد الرياضي هدف منصف شراشم في الدقيقة 50      حركة انتقالية جزئية في صفوف رجال السلطة بإقليم بركان      وزارة التربية الوطنية تصدر “المقرر الوزاري” بشأن تنظيم الموسم الدراسي 2022-2021 تحت شعار: ” من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”      تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 4 درجات على سلم ريشتر، بإقليم الدريوش.      عاجل… بلعيد الرابحي و 16 عضو آخرين من جماعة بوغريبة بإقليم بركان يلتحقون بحزب الأحرار     
أخر تحديث : vendredi 1 janvier 2016 - 11:50

أحكام بالسجن لمثيري الشغب في الملاعب المغربية

www.sabahachark.com

بعد أسبوع عن أحداث الشغب التي أعقبت ديربي البيضاء، أصدرت المحكمة الابتدائية بالمدينة أحكامها الأولى عن المعتقلين على خلفية هذه الأحداث، حيث ادانت بعضهم بالسجن، فيما تم تأجيل الحكم على آخرين لتواريخ لاحقة.
وقضت المحكمة بالسجن على أربعة من مثيري الشغب اعتقلوا ضمن 29 آخرين في 20 الشهر الجاري، فيما أجلت النظر في ملفات الآخرين وسلمت بعض القاصرين لأوليائهم وأودعت البعض الآخر الاصلاحية.
وعقب مباراة الدربي رقم 119 التي جمعت فريقي الوداد والرجاء وقعت أعمال شغب خلفت خسائر وادت الى اصابة 25 من قوات الأمن وسقوط جرحي بين مشجعي الفريقين، ما اسفر عن توقيف 59 من المشجعين.
وقررت النيابة العامة في 22 الشهر ملاحقة 29 منهم قيد الاعتقال بينهم 14 قاصرا، وملاحقة اثنين اطلق سراحهما مؤقتا. وأصدرت المحكمة حكمها في حق أربعة بالغين.
وقضت المحكمة بسجن أحد المشجعين سنة مع النفاذ ودفع غرامة 1000 درهم، مع منعه من حضور مباريات كرة القدم في ملعب محمد الخامس (حيث جرت المباراة) بمدينة الدار البيضاء طيلة سنة”.
كما حكمت بسجن اثنين آخرين 5 أشهر مع النفاذ ودفع غرامة 500 درهم فيما قضت في حق شخص رابع بالسجن شهرين مع وقف النفاذ ودفع غرامة 500 درهم.
وقررت المحكمة تأجيل النظر في ملفات أربعة متابعين الى الخميس المقبل، وباقي الملفات حتى الخامس من يناير.
وفيما يخص القاصرين وعددهم 14 تم تسليم عشرة منهم الى آبائهم، لكنهم سيبقون قيد الملاحقة وستتم محاكمتهم، فيما تم ارسال أربعة قاصرين الى الإصلاحية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.