اليوم dimanche 13 juin 2021 - 9:25
أخبار اليوم
محمد الدخيسي: استجلاء أزيد من 3 ملايين و900 ألف من قضايا الإجرام العام ما بين يناير 2015 وأبريل 2021      أكاديمية الشرق تؤكد أن امتحانات البكالوريا مرت في ظروف جيدة      خلال 24 ساعة تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا      بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة “كورونا”      على ضوء معلومات دقيقة إحباط عملية لتهريب طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا      في اجتماعه لرسم خارطة طريق المنخرطين، “برلمان نهضة بركان”يدعو المسؤولين لفتح أبواب الملاعب للجماهير      الناظور..نقل 60 عاملة إلى المستعجلات بسبب تسرب مادة كيماوية      فاتح شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية هو يوم السبت 12 يونيو 2021م      الجزائر.. أزمة اقتصادية ترهق المواطن وتتحدى البرلمان الجديد | #الاقتصاد      تسجيل 400 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات جديدة     
أخر تحديث : mardi 22 décembre 2015 - 10:33

افتتاح فرع جديد لشركة “اوطوهول” بالقطب الفلاحي بمداغ إقليم بركان

www.sabahachark.com

استكمالا لسلسلة المشاريع التنموية التي يشهدها إقليم بركان لاسيما تلك المحدثة بالقطب الفلاحي لمداغ والمندرجة في إطار الإستراتيجية الوطنية للإقلاع الصناعي والفلاحي بهدف خلق دينامية اقتصادية واجتماعية تروم المساهمة في النهوض بالتنمية المحلية مع خلق فرص شغل جديدة بالإقليم، اشرف عامل إقليم بركان رفقة محمد امباركي المدير العام لوكالة تنمية الشرق و السيد عبداللطيف كراوي الرئيس المدير العام لشركة أوطوهول و السيد عبدالوهاب النصيري المدير العام لشركة ساكاما ( فورد ) و السيد عبد الاله خباش المدير العام لشركة العربات الصناعية ( قطب أسيا ) يوم الخميس 17 دجنبر 2015 بالقطب الفلاحي بمداغ على مراسم الافتتاح الرسمي للفرع 51 لمجموعة اوطوهول’AUTO HALL’ المتخصصة في توزيع السيارات فرع بركان.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يندرج في اطار سياسة القرب التي تنهجها مجموعة اوطوهول من اجل تقريب خدماتها وتطويرشبكة تطويرالتوزيع بربوع المملكة ، وقد تم بناؤه على مساحة 8.558 م2 وتجهيزه بأحدث التقنيات، وقد بلغت تكلفته الإجمالية حوالي 10‚5 مليون درهم، وهو يحتوي على قاعة لعرض السيارات والشاحنات والالات الفلاحية وورشة لخدمة ما بعد البيع ومخزن لقطع الغيار، ومن المنتظر أن يشغل هذا الفرع 20 مستخدما بصفة دائمة و12 عاملا موسميا. ويأتي تأسيس هذا الفرع ليعكس الجهود المبذولة من قبل السلطة الإقليمية بمعية شركائها، بهدف خلق دينامية بالمنطقة وتحسين جودة الخدمات بسوق السيارات المعروف بوتيرته المتنامية والمتسارعة، مع إبراز فرص الإستثمار بالقطب الفلاحي، اعتبارا لموقعه الإستراتيجي، ولما يزخر به من مجالات استثمارية متنوعة، وتوفره على بنيات تحتية مشجعة ، سيما وان هذا القطب ، يعد من الأوراش التنموية الكبرى التي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على تدشينها بالإقليم بتاريخ 24 يونيو2013.

وتعتبر هذه الوحدة الصناعية الرابعة التي تم تدشينها بعد الوحدة الثالثة المتعلقة ببناء مقر فرع الوكالة الفلاحية لسوس (CAS) التي اشرف على تدشينها عامل إقليم بركان يـوم الخميس 12 نونبر 2015 ،والوحدة الثانية للتنقيط والضخ (CMGP) تم تدشينها يـوم الأربعاء 15 ابريل 2015، في حين أن الوحدة الأولى لإنتاج الجبن قد سبق تدشينها من طرف السيد عزيز اخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري بتاريخ 03 فبراير 2015، وقد بلغت التكلفة الاجمالية لهذه المشاريع الاربعة المذكورة ما يناهز 43 ,35مليون درهم مكنت من توفير 103 منصب شغل . وفي هذا السياق فان 17 مشروعا يوجد في طور الانجاز تقدر تكلفته المالية ب 398,66 مليون درهم ومن المنتظر أن يوفر 439 منصب شغل .

هذا ، ومن المقرر أن يحتضن القطب الفلاحي في المرحلة الأولى ما مجموعه 34 وحدة إنتاجية سيتطلب انجازها غلافا ماليا إجماليا يفوق 8581 مليون درهم . كما ستوفر هذه المشاريع ما يفوق 950 منصب شغل مباشر، فضلا عن إنعاشها لقطاعات وخدمات أخرى كالسكن والنقل والتجارة .

autohall4

auto hall

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.