اليوم mardi 22 juin 2021 - 5:16
أخبار اليوم
عاجل… بلعيد الرابحي و 16 عضو آخرين من جماعة بوغريبة بإقليم بركان يلتحقون بحزب الأحرار      المغرب يسجل 437 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” 3 وفيات جديدة      دورة تكوينية لفائدة السائقين المهنيين بإقليم بركان من تنظيم الجمعية التطوعية للإسعاف و الإنقاذ والوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بالشرق      توقيف ثلاثة أشخاص في قضية تتعلق بإعداد ورشة لتقطير مسكر ماء الحياة.      عاجل… مصطفى اجدايني رئيس جماعة فروان يقدم استقالته من الكتابة الإقليمية لحزب الإستقلال بإقليم بركان      عاجل… رئيس جماعة مداغ يقدم استقالته من حزب جبهة القوى الديمقراطية وينضم لحزب “الحمامة”      أمن بني انصار يوقف ثلاثة أشخاص متلبسين ببيع الخمور المقطرة بشاطئ بوقانة إقليم الناظور      تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”      هذا هو جدول أعمال مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل      وزارة الصحة تنبه إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد– 19     
أخر تحديث : mardi 15 décembre 2015 - 11:51

الدرك الملكي زايو تحجز سيارة سياحية محملة ب5000 علبة من سجائر مهربة من القطر الجزائري

www.sabahachark.com

تمكنت دورية للدرك الملكي بزايو التابعة للقيادة الجهوية للناظور ، يوم أمس الثلاثاء 08 دجنبر 2015، عبر الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين الناظور ووجدة تحت إشراف قائد مركز للدرك الملكي عن حجز ازيد من 5000 الآف علبة سجائر مهربة من القطر الجزائري.
وجاءت متابعة المشتبه فيهم بعدما أن توصل قائد مركز الدرك الملكي بزايو بمعلومة تفيد أن سيارة سياحية بصدد تهريب كمية مهمة من سجائر مهربة من القطر الجزائري وهي غير صالحة للاستهلاك.
وتعود اطوار احباط عملية التهريب بعد ان كانت عناصر مركز الدرك الملكي بزايو متواجدة بالطريق الوطنية رقم 2 المحاذي لدوار اولاد عبد الله جماعة اولاد ستوت أثار انتباها لسيارة خفيفة من نوع ” أبيل مريفا ” تحمل صفائح بترقيم اسباني مزورة موضوع الاخبارية ، قادمة من نواحي الجهة الشرقية في طريقها الى الناظور وهي محملة بكمية هائلة من السجائر المهربة المنتهية الصلاحية.
وبعد إحاطة العملية بمراقبة وتشديد الخناق على صاحب السيارة المهربة طاردتهم عناصر الدرك في الطريق الرئيسية بعد أن دخلوا الى الدوار المذكور’ حاولوا تمويه عناصر الدرك بتحويل اتجاههم إلى صوب مدينة سلوان، لكن دورية الدرك فطنت للأمر وضلت تتعقب المشتبه فيهم إلى غاية محاصرتهم داخل الدوار . وتم التخلي عن السيارة وفرار السائق و مرافقه في الحقول الشاسعة.
وعلاقة بموضوع حجز السجائر المهربة بالجزائر ,تمكنت عناصر مركز الدرك الملكي بزايو , من حجز حوالي 5000 الاف علبة سجائر من مختلف الانواع منها ” مربوروا كولواز.
وأوضحت المصادر بأن السيارة تم اقتيادها إلى مركز الدرك مع تعميق البحث والتعرف عن المشتبهين الاثنين الذي لاذوا بالفرار اثناء مداهمتهم . مع تفكيك هذه الشبكة المنظمة التي تهرب المواد السامة للسجائر بمختلف اصنافها الى المدن الداخلية والشمال الشرقي.
وتندرج هذه العمليات، في إطار المجهودات الكبيرة التي تقوم بها عناصر مركز الدرك الملكي بزايو ، لمحاربة التهريب بكل أنواعه، خصوصا تهريب السجائر المنتهية الصلاحية ومختلف المخدرات والوقود و النحاس الذي أصبح يتكاثر بالمناطق الحدودية الشرقية للمملكة نتيجة تساهل الجارة الجزائر.
هشام قدوري

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.