شاب يربط جسده بالسلاسل حديدية لرفض طلبه العودة لاستكمال الدراسة بتاوريرت

daoudi
2015-12-29T23:30:46+00:00
حوادث
28 ديسمبر 2015

460

www.sabahachark.com

أقدم شاب مفصول عن الدراسة بمدينة تاوريرت صباح اليوم السبت على تكبيل نفسه بسلاسل حديدية أمام ثانوية الفتح التأهيلية حيث كان يتابع دراسته الثانوية ، بعدما تم رفض قبول طلب الإستعطاف الذي تقدم به لدى إدارة المؤسسة من أجل العودة الى فصول الدراسة. و فوجئ مجموعة من المواطنين في مدينة تاوريرت بتواجد الشاب مربوط بسلاسل حديدية في عمود كهربائي ليتساءل الجميع حول السبب قبل أن يكتشف أن الأمر يتعلق باحتجاج التلميذ عن عدم الإستجابة لطلبه المتمثل في العودة للتحصيل بأقسام الثانوية خاصة وأنه مقبل على امتحانات شهادة الباكلوريا. مجموعة من شهود العيان اعتبروا أن المؤسسة قبلت مجموعة من الطلبات الإستعطافية التي تقدم بها مجموعة من التلاميذ في حين تم رفض طلب التلميذ المحتج حيث اعتبروا أن القانون يخول لأي تلميذ راسب لمدة سنتين سواء في السنة الأولى بكالوريا أو الثانية بكالوريا التقدم بطلب الإستعطاف لإتمام دراسته بإضافة سنة كفرصة أخيرة للتلميذ من أجل تجاوز هذه المرحلة التعليمية.
هذا و فور علمهم بالأمر حضر رجال الأمن و عناصر الوقاية المدنية إلى عين المكان لإرغام التلميذ عن العدول عن طريقته في الإحتجاج في انتظار إيجاد الحل لمشكل التحاقه لاستكمال دراسته الثانوية.

2

taw

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.