فوزي لقجع “يتوعد” الحكام ويطالب بإعادة النظر في التعيينات

daoudi
2015-12-16T22:58:27+00:00
مجتمع
11 ديسمبر 2015

فوزي-لقجع

www.sabahachark.com

توعد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الحكام عبر تأكيده على أن هناك إجراءات صارمة في وجه كل من يسيء لتوجهات الجامعة، بهدف الحفاظ على جميع حقوق الأندية وضمان السير العادي للبطولة، من خلال الحرص على تطبيق المساواة.
وطالب لقجع، خلال اجتماعه اليوم الخميس باللجنة المركزية للتحكيم والمديرية الوطنية للتحكيم، بإعادة النظر في طريقة تعيينات الحكام والمراقبين، مبرزا أنه يجب أن تخضع لعنصر الكفاءة.
وعبر لقجع، في الاجتماع ذاته الذي حضره سعيد الناصري، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عن دعمه الكامل للحكام على جميع المستويات، مذكرا في السياق ذاته أن هناك إجراءات صارمة تنتظر المتخاذلين.
وشهد الاجتماع تقديم مجيد بورا، نائب رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، عرضا ركز فيه على مسار قطاع التحكيم بعد مرور 10 دورات من البطولة، كما أبرز الجهود التي بذلت من أجل الرفع من مستوى أداء الحكام على المستوى المعنوي والمادي، مستعرضا الحلول المقترحة من أجل تطوير هذا المجال، وفق ما كشفه بلاغ للجامعة، داعيا إلى الاستفادة من تجارب دول متقدمة خاصة في مجال التكوين.
وفي سياق متصل، قدم يحي حدقة، مدير المديرية الوطنية للتحكيم، عرضا تقييميا لمسار سنة ونصف من العمل، والذي قال إنه تميز بإقامة مجموعة من التجمعات التدريبية بإشراف خبراء دوليين، كما تطرق للأخطاء المؤثرة التي ارتكبها بعض الحكام في مباريات البطولة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، والتي لخص أسبابها في قلة عدد الحكام المؤهلين، وعدم القدرة على إدارة مباراتين في أسبوع واحد، فضلا عن الضغط الذي يمارس من قبل أطراف متعددة، خاصة مسيري الفرق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.