اليوم dimanche 13 juin 2021 - 7:49
أخبار اليوم
محمد الدخيسي: استجلاء أزيد من 3 ملايين و900 ألف من قضايا الإجرام العام ما بين يناير 2015 وأبريل 2021      أكاديمية الشرق تؤكد أن امتحانات البكالوريا مرت في ظروف جيدة      خلال 24 ساعة تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا      بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة “كورونا”      على ضوء معلومات دقيقة إحباط عملية لتهريب طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا      في اجتماعه لرسم خارطة طريق المنخرطين، “برلمان نهضة بركان”يدعو المسؤولين لفتح أبواب الملاعب للجماهير      الناظور..نقل 60 عاملة إلى المستعجلات بسبب تسرب مادة كيماوية      فاتح شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية هو يوم السبت 12 يونيو 2021م      الجزائر.. أزمة اقتصادية ترهق المواطن وتتحدى البرلمان الجديد | #الاقتصاد      تسجيل 400 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات جديدة     
أخر تحديث : mercredi 16 décembre 2015 - 10:58

فوزي لقجع “يتوعد” الحكام ويطالب بإعادة النظر في التعيينات

www.sabahachark.com

توعد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الحكام عبر تأكيده على أن هناك إجراءات صارمة في وجه كل من يسيء لتوجهات الجامعة، بهدف الحفاظ على جميع حقوق الأندية وضمان السير العادي للبطولة، من خلال الحرص على تطبيق المساواة.
وطالب لقجع، خلال اجتماعه اليوم الخميس باللجنة المركزية للتحكيم والمديرية الوطنية للتحكيم، بإعادة النظر في طريقة تعيينات الحكام والمراقبين، مبرزا أنه يجب أن تخضع لعنصر الكفاءة.
وعبر لقجع، في الاجتماع ذاته الذي حضره سعيد الناصري، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عن دعمه الكامل للحكام على جميع المستويات، مذكرا في السياق ذاته أن هناك إجراءات صارمة تنتظر المتخاذلين.
وشهد الاجتماع تقديم مجيد بورا، نائب رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، عرضا ركز فيه على مسار قطاع التحكيم بعد مرور 10 دورات من البطولة، كما أبرز الجهود التي بذلت من أجل الرفع من مستوى أداء الحكام على المستوى المعنوي والمادي، مستعرضا الحلول المقترحة من أجل تطوير هذا المجال، وفق ما كشفه بلاغ للجامعة، داعيا إلى الاستفادة من تجارب دول متقدمة خاصة في مجال التكوين.
وفي سياق متصل، قدم يحي حدقة، مدير المديرية الوطنية للتحكيم، عرضا تقييميا لمسار سنة ونصف من العمل، والذي قال إنه تميز بإقامة مجموعة من التجمعات التدريبية بإشراف خبراء دوليين، كما تطرق للأخطاء المؤثرة التي ارتكبها بعض الحكام في مباريات البطولة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، والتي لخص أسبابها في قلة عدد الحكام المؤهلين، وعدم القدرة على إدارة مباراتين في أسبوع واحد، فضلا عن الضغط الذي يمارس من قبل أطراف متعددة، خاصة مسيري الفرق.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.