اليوم lundi 14 juin 2021 - 2:43
أخبار اليوم
نزار بركة يحل ببركان لتقديم حكيم بنعبد الله مرشحا لحزب الاستقلال في الانتخابات التشريعية المقبلة      الملك محمد السادس يأمر بتسهيل عودة افراد الجالية الى المغرب بأثمنة مناسبة      محمد الدخيسي: استجلاء أزيد من 3 ملايين و900 ألف من قضايا الإجرام العام ما بين يناير 2015 وأبريل 2021      أكاديمية الشرق تؤكد أن امتحانات البكالوريا مرت في ظروف جيدة      خلال 24 ساعة تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا      بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة “كورونا”      على ضوء معلومات دقيقة إحباط عملية لتهريب طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا      في اجتماعه لرسم خارطة طريق المنخرطين، “برلمان نهضة بركان”يدعو المسؤولين لفتح أبواب الملاعب للجماهير      الناظور..نقل 60 عاملة إلى المستعجلات بسبب تسرب مادة كيماوية      فاتح شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية هو يوم السبت 12 يونيو 2021م     
أخر تحديث : jeudi 7 janvier 2016 - 10:26

إيقاف 1689 شخصا وحجز كمية مهمة من المخدرات والأقراص المهيجة جنسيا بولاية أمن وجدة

www.sabahachark.com

أسفرت مختلف عمليات مصالح ولاية أمن وجدة التي تم تنفيذها، خلال الفترة الممتدة من 03 الى 20 دجنبر 2015، في مجال محاربة الجريمة بمختلف أنواعها، عن إيقاف 1689 شخصا من أجل جنايات وجنح مختلفة، من ضمنهم 791 فردا مبحوثا عنه وحجز 603 قرص مهلوس 35 كيلوغراما من مخدر الكيف وكيلوغرام من مخدر الشيرا وكيلوغرام ونصف من الطابا المهربة و376 قرص مهيج جنسي و1763 قنينة من الخمور المهربة.
على مستوى مدينة وجدة، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية من إيقاف شخص من ذوي السوابق العدلية وهو يحوز 15 قرص مهلوس نوع ريفوتريل كان بصدد ترويجها، وآخر في عقده الثاني على إثر معلومة توصلت بها نفس المصلحة تفيد تعاطيه لترويج الاقراص المهلوسة والمخدرات الصلبة حيث تم حجز 20 قرص مخدر نوع إكستازي وجرعة واحدة من مخدر الكوكايين.
التحريات التي بوشرت في القضية مكنت من إيقاف المزود الرئيسي وهو على متن سيارة للكراء حيث تبين أنه يشكل 10 مذكرات بحث من أجل الاتجار في المخدرات الصلبة والأقراص المهلوسة.
نفس المصالح بوجدة تمكنت من ضبط مواطن من نيجيريا متلبسا بالحيازة وترويج المخدرات الصلبة والخمور المهربة، حيث تم حجز بحوزته غرامين من مخدر الكوكايين و125 قنينة من الخمور المهربة وهاتف نقال، كما تم إيقاف شخصين وحجز 24 قرصا مهلوسا كانا بصدد ترويجها بوسط المدينة بالإضافة الى 376 قرص مهيج من أنواع مختلفة.
وتم وضع اليد على عصابة إجرامية متكونة من أربعة أشخاص متورطين في السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، اقترف أفرادها وهم من ذوي السوابق العدلية عدة سرقات باستعمال السلاح الأبيض، استهدفت 18 ضحية، سلبت هواتفهم النقالة وأموالهم. كما تم حجز درجتين ناريتين تستعملان في جرائمهم.
وأفلحت نفس المصلحة في فك لغز سرقة سيارتين وإيقاف شخصين من ذوي السوابق العدلية، كما تم إيقاف شخصين متورطين في قضيتين منفصلتين تتعلقان بالسرقة الموصوفة استهدفتا منزلين حيث تم استخراج المسروقات وسلمت لأصحابها. وتمكنت دورية من الدراجين التابعين لمصالح الأمن العمومي من إيقاف قاصر متلبس بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض في حق إحدى السيدات استهدفت هاتفها المحمول وكذا إيقاف شخصين آخرين اقترفا سرقة من داخل سيارتين بوجدة.
وبمدينة الناظور، أوقفت مصالح الأمن العمومي شخصين في عقدهما الثاني متلبسين بالحيازة والاتجار في 94 قرص مهلوس نوع إكستازي، وضبطت أربعة أفراد مسجلين في خانة المبحوث عنهم على صعيد الوطني متورطين في قضايا السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض والاتجار في المخدرات والضرب والجرح حيث أسفرت العملية عن حجز 120غرام من مخدر الشيرا و09 أقراص مهلوسة وسيارة تحمل لوحات ترقيم مزورة.
كما عملت على إيقاف شقيقين بمدينة بني انصار وحجز 30 كيلوغرام من مخدر الكيف وكيلوغرام ونصف من مادة الطابا المهربة، وشخص متلبسا بحيازة 284 قرص طبي مهلوس كان بصدد ترويجه، كما أقدمت مصالح أمن دائرة الزغنغان على إيقاف شخص وهو يحوز 92 قرص طبي مهلوس. كما تم حجز أزيد من 1638 قنينة من الخمور المهربة من أنواع مختلفة و321 علبة من السجائر المهربة و3500 لتر من الوقود المهرب.
مصالح أمن العروي نجحت، بدورها، في إيقاف ستة أشخاص من أجل التزوير في وثائق إدارية تخص شهادات الباكالوريا. كما تمكنت مصالح أمن زايو على مستوى السد القضائي المنصب بمدخل المدينة من إيقاف مساعد سائق حافلة لنقل الركاب الرابطة بين مدينتي فاس وبركان وحجز 4 كيلوغرامات ونصف من مخدر الكيف الممزوج بالتبغ كانت مخبأة بعناية بداخل الحافلة.
وعلى المستوى مدينة بركان، ضبطت مصلحة الشرطة القضائية شخصين من ذوي السوابق العدلية وهما يحوزان 53 قرص مهلوسا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.