اليوم mardi 22 juin 2021 - 6:04
أخبار اليوم
عاجل… بلعيد الرابحي و 16 عضو آخرين من جماعة بوغريبة بإقليم بركان يلتحقون بحزب الأحرار      المغرب يسجل 437 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” 3 وفيات جديدة      دورة تكوينية لفائدة السائقين المهنيين بإقليم بركان من تنظيم الجمعية التطوعية للإسعاف و الإنقاذ والوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بالشرق      توقيف ثلاثة أشخاص في قضية تتعلق بإعداد ورشة لتقطير مسكر ماء الحياة.      عاجل… مصطفى اجدايني رئيس جماعة فروان يقدم استقالته من الكتابة الإقليمية لحزب الإستقلال بإقليم بركان      عاجل… رئيس جماعة مداغ يقدم استقالته من حزب جبهة القوى الديمقراطية وينضم لحزب “الحمامة”      أمن بني انصار يوقف ثلاثة أشخاص متلبسين ببيع الخمور المقطرة بشاطئ بوقانة إقليم الناظور      تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”      هذا هو جدول أعمال مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل      وزارة الصحة تنبه إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد– 19     
أخر تحديث : jeudi 21 janvier 2016 - 9:59

المغاربة أصبحوا لاجئين . 2896 لاجئاً مغربياً يستعطف “ميركل” لقبول طلبات لجوئهم

www.sabahachark.com

أصبح المغاربة لاجئين ويستعطفون الدول الأوربية لاستقبالهم مع مواطنين لدول تشهد حروباً وغزواً لتنظيم “داعش” كالسوريين والبنانيين والعراقيين،هذا ما أعلن عنه مسؤولون سياسيون ألمانيون أمس الأحد.
وتعتزم ألمانيا تعتزم اتخاذ تدابير لتسريع إبعاد مغاربة رفضت طلبات لجوئهم من خلال وضعهم في مراكز محددة للإبعاد حيث اعتبر رئيس كتلة المحافظين البرلمانية في بافاريا “توماس كرويزر” إن “هناك اتجاه لوضع المهاجرين المنحدرين من شمال إفريقيا ومنهم المغاربة والذين سترفض طلباتهم في مركزي بامبرغ ومانشينغ”، مشيرا إلى اتفاق في هذا الخصوص بين المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” ورئيس مقاطعة “بافاريا” يتمحور حول عدم توزيع المغاربة على مراكز استقبال في ألمانيا.
زعيمة الكتلة الاشتراكية الديموقراطية البرلمانية الألمانية “كريستين لامبرخت” قالت في بيان إن هذا الاجراء كان مرتقبا منذ بضعة أشهر لكل الأشخاص الذين تعد فرصهم ضئيلة للبقاء في ألمانيا.
وأضافت “من مسؤولية وزير الداخلية الآن التحقق من أن الإجراءات باتت أسرع وأن يتم إعادة طالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم سريعا وبشكل منهجي إلى بلادهم”.
وسيجمع المهاجرون من شمال إفريقيا في مركزي بامبرغ ومانشينغ (بافاريا) إلى أن يتم درس طلباتهم كما هي الحال بالنسبة إلى طالبي اللجوء من دول البلقان الذين تعد فرصهم ضئيلة أيضا.
ووضعت ألبانيا والبوسنة وكوسوفو ومقدونيا ومونتينيغرو وصربيا على قائمة الدول الآمنة وبالتالي فإن فرص رعاياها في الإقامة في ألمانيا ضعيفة وترغب برلين في إضافة المغرب والجزائر إلى هذه القائمة.
وكان عدد طالبي اللجوء الجزائريين في ألمانيا 2296 شخصا في دجنبر الماضي مقابل 847 في يونيو في حين أن طالبي اللجوء المغاربة كانوا 2896 مقابل 368 للفترات نفسها وفقا لوزارة الداخلية.
“ميركل” وجدت نفسها تحت ضغط أكبر في ضوء حوادث ليلة رأس السنة في كولونيا (غرب البلاد) التي قدمت على أثرها 670 شكوى بينها 330 لاعتداءات جنسية.
ونسبت الشرطة أعمال العنف إلى شبان من أصول مغاربية ومناطق أخرى من العالم العربي. وفي دوسلدورف على بعد 50 كلم من كولونيا، قالت الشرطة إنها نفذت السبت مداهمات في حي معروف بايوائه جالية كبيرة من المهاجرين وخصوصا من دول المغرب.
وقالت الشرطة إن 40 شخصا يتحدرون من شمال إفريقيا أوقفوا بتهمة الإقامة في ألمانيا بصورة غير شرعية ونحو عشرة بتهمة حيازة مخدرات أو أسلحة او السرقة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.