اليوم lundi 14 juin 2021 - 3:15
أخبار اليوم
نزار بركة يحل ببركان لتقديم حكيم بنعبد الله مرشحا لحزب الاستقلال في الانتخابات التشريعية المقبلة      الملك محمد السادس يأمر بتسهيل عودة افراد الجالية الى المغرب بأثمنة مناسبة      محمد الدخيسي: استجلاء أزيد من 3 ملايين و900 ألف من قضايا الإجرام العام ما بين يناير 2015 وأبريل 2021      أكاديمية الشرق تؤكد أن امتحانات البكالوريا مرت في ظروف جيدة      خلال 24 ساعة تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا      بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة “كورونا”      على ضوء معلومات دقيقة إحباط عملية لتهريب طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا      في اجتماعه لرسم خارطة طريق المنخرطين، “برلمان نهضة بركان”يدعو المسؤولين لفتح أبواب الملاعب للجماهير      الناظور..نقل 60 عاملة إلى المستعجلات بسبب تسرب مادة كيماوية      فاتح شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية هو يوم السبت 12 يونيو 2021م     
أخر تحديث : jeudi 4 février 2016 - 11:19

المـلك يأمر بنكيران وأخنوش بتخصيص 500 مليار لدعم الفلاحين الصغار بسبب الجَفاف

www.sabahachark.com

أعلن “عبد الإله ابن كيران” رئيس الحكومة، يوم الجمعة بالرباط، أن الحكومة قررت حزمة إجراءات لمواجهة التأخر الحاصل في التساقطات المطرية والحد من تأثيره على النشاط الفلاحي، وذلك تنفيذا لتوجيها الملك محمد السادس.
وعبق اجتماع الملك بكل من رئيس الحكومة و وزير الفلاحة والصيد البحري، قررت الحكومة، تخصيص غلاف مالي بقيمة 5 ملايير درهم لمخطط مكافحة تأثيرات العجز في التساقطات المطرية خاصة الفلاحين الصغار والمتوسطين.
ويأتي هدا، ضمن خطة الدولة لمكافحة الجفاف، حيث تصل تعويضات التأمين الفلاحي لـ 1.25 مليار درهم في إطار المنتوج متعدد المخاطر المناخية بالنسبة لزراعات الحبوب والزراعات الربيعية.
وسيتم تخصيص مبلغ الـ500 مليار سنتيم لمخطط مكافحة تأثيرات العجز في التساقطات المطرية ثلاثة محاور.
ويتمثل المحور الأول في حماية الثروة الحيوانية، يهدف إلى تموين كافة أنحاء التراب الوطني بمادة الشعير بسعر حدد في درهمين للكيلوغرام الواحد.
ويتعلق المحور الثاني من المخطط بحماية الموارد النباتية، ويرمي إلى ضمان سقي الزراعات البورية، وذلك في إطار مشاريع الفلاحة التضامنية.
أما المحور الثالث فيهمّ الحفاظ على التوازنات في العالم القروي، حيث سيتم إعطاء الأولوية لتزويد سكان المناطق البعيدة بالماء الصالح للشرب.
وأصدر الملك توجيهاته القاضية بتقديم المساعدة للفلاحين المعنيين، خاصة في سياق الظروف التي تميز السنة الحالية بفعل هذه الظاهرة المناخية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.