اليوم samedi 28 novembre 2020 - 7:18
أخبار اليوم
العميد الممتاز عبد الكريم بوعبيد ينال دبلوم الماستر في “السياسة العمومية في مجال الحكامة المالية للجماعات الترابية” بميزة مشرف      تسجيل 4592حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 196 حالة بالجهة الشرقية      الفنان محمود الإدريسي في ذمة الله      بالوعة الصرف الصحي  تُهدد حياة المارة بحي بولغالغ والجهات المختصة خارج التغطية !!      تسجيل 4197حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 308 حالة بالجهة الشرقية      والد الأستاذ نورالدين عمراني موظف بجماعة سيدي سليمان شراعة في دمة آلله      انقلاب سيارة وخروجها عن الرصيف بعد اصطدامها بشجرة بوجدة      الأستاذ المتقاعد جرود البشير في دمة الله      توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض      تسجيل 4979حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 312 حالة بالجهة الشرقية     
أخر تحديث : jeudi 14 janvier 2016 - 10:32

انهيار عالمي جديد لأسعار النفط الى أقل من 29 دولاراً للبرميل منذ 12 عاماً والتسعيرة على حالها بالمغرب

www.sabahachark.com

تراجعت أسعار النفط لفترة وجيزة دون 30 دولارا للبرميل في نيويورك، للمرة الأولى منذ عام 2003، وسط تداولات تطغى عليها وفرة العروض وشكوك حول الطلب.
تراجعت أسعار عقود النفط الأمريكي لفترة وجيزة اليوم الثلاثاء (12 كانون الثاني/يناير 2016 ) عن مستوى 30 دولارا للبرميل للمرة الأولى في أكثر من 12 عاما مع استمرار موجة مبيعاتقوية وسط تزايد المخاوف من طلب صيني هش وغياب أي كوابح للإنتاج.
وهبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق حوالي 4 بالمائة إلى 29.93 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى لها منذ ديسمبر كانون الأول 2003.
لكنها سرعان ما قلصت خسائرها إلى 2.80 بالمائة عند 30.53 دولار في أواخر التعاملات في بورصة نايمكس.
في غضون ذلك توقعت الحكومة الأمريكية استمرار تخمة المعروض في سوق النفط العالمية حتى أواخر 2017.
جاء ذلك في تقديرات جديدة تبدد الأمل لتعاف في الأمد القصير ينقذ منتجي الطاقة من تداعيات انهيار أسعار الخام إلى أدنى مستوياتها في 12 عاما تحت 30 دولارا للبرميل.
ورغم الانهيارات المتوالية لأسعار النفط عالمياً، فانالمغرب لاتزال محطات البنزين به تحتفظبنفس تسعيرة اللتر الواحد.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.