اليوم dimanche 13 juin 2021 - 9:24
أخبار اليوم
محمد الدخيسي: استجلاء أزيد من 3 ملايين و900 ألف من قضايا الإجرام العام ما بين يناير 2015 وأبريل 2021      أكاديمية الشرق تؤكد أن امتحانات البكالوريا مرت في ظروف جيدة      خلال 24 ساعة تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا      بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة “كورونا”      على ضوء معلومات دقيقة إحباط عملية لتهريب طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا      في اجتماعه لرسم خارطة طريق المنخرطين، “برلمان نهضة بركان”يدعو المسؤولين لفتح أبواب الملاعب للجماهير      الناظور..نقل 60 عاملة إلى المستعجلات بسبب تسرب مادة كيماوية      فاتح شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية هو يوم السبت 12 يونيو 2021م      الجزائر.. أزمة اقتصادية ترهق المواطن وتتحدى البرلمان الجديد | #الاقتصاد      تسجيل 400 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات جديدة     
أخر تحديث : lundi 11 janvier 2016 - 10:43

بلاغ: تفكيك خلية من سبعة عناصر “موالية لتنظيم داعش”

www.sabahachark.com

أعلنت وزارة الداخلية المغربية عن تفكيك خلية يشتبه في كونها إرهابية وفي موالاتها لتنظيم “الدولة الإسلامية”. وتتكوّن هذه الخلية من “سبعة عناصر متطرفة” تنشط في إحدى المناطق ناحية الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمغرب.
وعبر بلاغ صادر عنها صباح اليوم الجمعة، 08 /يناير كانون الثاني 2016، قالت الوزارة إن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، وهي مؤسسة تابعة للمخابرات المغربية، فكّكت هذه الخلية التي “كان زعيمها على صلة وثيقة بقادة ميدانيين لـ”داعش”، في الساحة السورية-العراقية” حسب ما جاء في البلاغ.
وتابع البلاغ أن زعيم الخلية كان يسعى إلى “تجنيد وإرسال مقاتلين مغاربة من أجل اكتساب الخبرات العسكرية اللازمة بمعسكراته في أفق العودة إلى المملكة لتنفيذ عمليات إرهابية تتماشى مع أجندته التخريبية”، لافتًا أي البلاغ، إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وفي موضوع ذي صلة، أصدرت محكمة مغربية خاصة بقضايا مكافحة الإرهاب، أمس الخميس، أحكامًا تتراوح بالسجن بين سنتين وأربع سنوات، حبسًا نافذًا، في حق متهمين اثنين وُجهت لهما تهمًا تخصّ “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية”.
وكانت الحكومة المغربية قد أعلنت نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أن السلطات الأمنية فككّت 140 خلية تصفها بالإرهابية منذ 2002، وأن عدد هذه الخلايا تضاعف ثلاث مرات خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وذلك وسط وجود أرقام رسمية تشير إلى التحاق مئات المغاربة بتنظيم “داعش” وسفرهم إلى سوريا والعراق.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.