اليوم lundi 14 juin 2021 - 2:40
أخبار اليوم
نزار بركة يحل ببركان لتقديم حكيم بنعبد الله مرشحا لحزب الاستقلال في الانتخابات التشريعية المقبلة      الملك محمد السادس يأمر بتسهيل عودة افراد الجالية الى المغرب بأثمنة مناسبة      محمد الدخيسي: استجلاء أزيد من 3 ملايين و900 ألف من قضايا الإجرام العام ما بين يناير 2015 وأبريل 2021      أكاديمية الشرق تؤكد أن امتحانات البكالوريا مرت في ظروف جيدة      خلال 24 ساعة تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا      بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة “كورونا”      على ضوء معلومات دقيقة إحباط عملية لتهريب طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا      في اجتماعه لرسم خارطة طريق المنخرطين، “برلمان نهضة بركان”يدعو المسؤولين لفتح أبواب الملاعب للجماهير      الناظور..نقل 60 عاملة إلى المستعجلات بسبب تسرب مادة كيماوية      فاتح شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية هو يوم السبت 12 يونيو 2021م     
أخر تحديث : mardi 5 janvier 2016 - 11:07

تدشين مسجد الامام علي بن أبي طالب بمدينة أحفير

www.sabahachark.com

اهتماما بالشأن الديني لما له من دور في نشر قيم الإسلام السمحة والممارسة المثلى لشعائر ديننا الحنيف والحفاظ على الهوية الروحية للأشخاص، أشرف عامل إقليم بركان رفقة السيد عبد النبي بعيوي رئيس الجهة الشرقية والسيد محمد حباني رئيس المجلس العلمي المحلي ببركان والوفد المرافق له يوم الأربعاء 30 دجنبر 2015 على مراسم تدشين مسجد الإمام علي بالجماعة الترابية لأحفير.
وقد تم بناء هذه المنشأة الدينية على مساحة إجمالية تبلغ 825 م2 وتطلب بناؤها غلاف مالي يقدر بحوالي 9.145.000 درهم يطاقة استعابية تقدر بحوالي 500 مصلي. كما يحتوي هذا المشروع على: قاعة الصلاة للرجال، قاعة الصلاة للنساء، مقصـورة، مسكن للإمام، منبر، محراب، 3 محلات تجارية، أماكن للوضوء.
ويأتي بناء هذا المسجد تكريسا لدور المساجد في تكوين الشخصية المغربية المسلمة، وسعيا إلى النهوض بوظيفتها الدينية المحورية، لكونه شعيرة من شعائر الإسلام ومكان عبادة وبيتا خالصا لله تعالى مصداقا لقوله عز وجل: ” في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكـر الله. ” صـدق الله مولانا العظيـم.
ومن شأن هذه المبادرة تعزيز المكانة التي تتميز بها بيوت الله، وتوفير ظروف ملائمة لممارسة الشعائر الدينية في أفضل الظروف، وكذا مواكبة للنمو الديمغرافي والحضري الذي يشهده الإقليم، واستجابة للطلب المتزايد على الخدمات الدينية التي توفرها المساجد، من تأطير وتوجيه وإرشاد، وكراس علمية، ومحو للأمية، وتحفيظ للقرآن الكريم.
وللإشارة فإن هذا المسجد يعد السابع من نوعه بمدينة أحفير ليضاف بذلك الى عدد المساجد المتواجدة بالإقليم والتي تقدر ب 410 مساجد.

Copie de 1

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.