اليوم dimanche 13 juin 2021 - 7:41
أخبار اليوم
محمد الدخيسي: استجلاء أزيد من 3 ملايين و900 ألف من قضايا الإجرام العام ما بين يناير 2015 وأبريل 2021      أكاديمية الشرق تؤكد أن امتحانات البكالوريا مرت في ظروف جيدة      خلال 24 ساعة تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا      بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة “كورونا”      على ضوء معلومات دقيقة إحباط عملية لتهريب طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا      في اجتماعه لرسم خارطة طريق المنخرطين، “برلمان نهضة بركان”يدعو المسؤولين لفتح أبواب الملاعب للجماهير      الناظور..نقل 60 عاملة إلى المستعجلات بسبب تسرب مادة كيماوية      فاتح شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية هو يوم السبت 12 يونيو 2021م      الجزائر.. أزمة اقتصادية ترهق المواطن وتتحدى البرلمان الجديد | #الاقتصاد      تسجيل 400 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات جديدة     
أخر تحديث : mardi 19 janvier 2016 - 10:56

عبد العزيز الرباح يتدارس بوجدة المشاريع المستقبلية المتعلقة بالبنيات التحتية الطرقية واللوجستية بالجهة الشرقية

www.sabahachark.com

اجرى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عبد العزيز الرباح صباح اليوم الجمعة 15 يناير 2016 ، لقاء تواصليا بمقر الجهة الشرقية بوجده لقاء تواصليا مع اعضاء مجلس الجهة وممثلي المجالس الاقليمية على مستوى الجهة حضره والي الجهة محمد مهيدية ورئيس الجهة عبد النبي البيوي .
وتمحور هذا اللقاء حول مدارسة المخطط المستقبلي للجهة في مجال البنيات التحتية الطرقية واللوجستية.
وفي مداخلته اكد والي الجهة محمد مهيدية انه وبفضل العناية الملكية السامية تم استقطاب مشاريع تنموية ذات اشعاع وطني ودولي حولت الجهة الشرقية الى قاطرة تنموية مهمة ، وتمنى ان تتعزز البنيات التحتية بالجهة بانجاز الطريق السيار الناظور كرسيف واستكمال الاتفاقيات المبرمجة ضمن المخطط الاستراتيجي للجهة برسم 2015 / 2020 .
الرباح في ذات المناسبة قال ان اللقاء يأتي في سياق مدارسة المشاريع المستقبلية للجهة في مجال البنيات التحتية واللوجستية وفي اطار التوزيع العادل لهذه البنيات ، وقال ان الجهة حظيت بعناية خاصة من قبل جلالة الملك لما تختزنه من مؤهلات تنافسية مهمة في مختلف المجالات خاصة المجالات التجارية ، باعتبارها مفتوحة على اروبا ، وعلى هذا الاساس توقع الرباح مستقبلا زاهرا للجهة في مجال استقبال الاستثمارات الكبرى ، وقدم المدير الجهوي للتجهيز والنقل واللوجستيك عرضا مفصلا حول ما تم انجازه من طرف الوزارة على صعيد الجهة والمشاريع المبرمجة .
رئيس الجهة الشرقية عبد النبي البيوي ركز على ضرورة ربط الجهة بمختلف الجهات الاخرى خاصة مع جهة الشمال وجهة درعة تافيلات ، كما اشار ايضا الى اهمية ربط الناظور بكرسيف عبر الطريق السيار الناظور غرب المتوسط لمنح مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط اشعاعه الوطني المطلوب .
وعرفت مداخلات الحاضرين اقتراح مجموعة من المشاريع على وزير التجهيز والنقل خاصة المشاريع الطرقية ذات الاهمية الكبرى وأخرى ذات ارتباط بفك العزلة عن العالم القروي .
عبد العزيز الواتي

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.