اليوم mardi 22 juin 2021 - 4:08
أخبار اليوم
المغرب يسجل 437 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” 3 وفيات جديدة      دورة تكوينية لفائدة السائقين المهنيين بإقليم بركان من تنظيم الجمعية التطوعية للإسعاف و الإنقاذ والوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بالشرق      توقيف ثلاثة أشخاص في قضية تتعلق بإعداد ورشة لتقطير مسكر ماء الحياة.      عاجل… مصطفى اجدايني رئيس جماعة فروان يقدم استقالته من الكتابة الإقليمية لحزب الإستقلال بإقليم بركان      عاجل… رئيس جماعة مداغ يقدم استقالته من حزب جبهة القوى الديمقراطية وينضم لحزب “الحمامة”      أمن بني انصار يوقف ثلاثة أشخاص متلبسين ببيع الخمور المقطرة بشاطئ بوقانة إقليم الناظور      تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”      هذا هو جدول أعمال مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل      وزارة الصحة تنبه إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد– 19      رئاسة النيابة العامة تدعو إلى التصدي لكل المخالفات المرتكبة بمناسبة القيد في اللوائح الانتخابية     
أخر تحديث : vendredi 29 janvier 2016 - 11:38

هزة أرضية جديدة بقوة 4,7 تضرب سواحل إقليمي الناظور والحسيمة

www.sabahachark.com

ذكر بلاغ للمعهد الوطني للجيو- فيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، أنه تم، اليوم الأربعاء، تسجيل هزة أرضية بقوة 4,7 درجات على سلم ريشتر بعرض سواحل إقليمي الناظور والحسيمة.
وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي بالمعهد أن هذه الهزة الأرضية وقعت حوالي الساعة السادسة و32 دقيقة صباحا.
وتسبب زلزال بقوة 6,3 درجة على سلم ريشتر، وقع الاثنين، بالبحر المتوسط بين المغرب وإسبانيا، في إصابة 26 شخصا بجروح طفيفة في مليلية المحتلة.
وقالت مصالح الإغاثة الإسبانية أن هذه الهزة الأرضية، التي شعر بها السكان، أيضا، في عدد من المدن الأندلسية مثل ملقة وغرناطة وإشبيلية وخاين (جنوب)، تسببت في أضرار مادية كبيرة.
وأوضحت المصادر ذاتها أن عددا من المباني، خاصة وسط المدينة القديمة بالثغر المحتل، تضررت، مضيفة أن مشاهد الذعر شوهدت وسط شوارع هذه الحاضرة التي خرج إليها الناس احتماءا.
وتم تعليق الدراسة إلى حين تقييم الأضرار التي سببها الزلزال على مستوى المؤسسات التعليمية، فيما تم تشكيل خلية أزمة للتكفل بالمتضررين جراء هذه الهزة الأرضية.
وقد تم إخلاء عدد من المنازل في الثغر المحتل بعد أن تعرضت لأضرار كبيرة، وذلك خشية انهيارها بسبب الهزات الارتدادية التي تم تسجيلها بعد هذا الزلزال.
وبحسب المعهد الجغرافي الوطني الإسباني، فسجلت العشرات من الهزات الارتدادية، أشدها كانت بقوته 4,6 درجات على سلم ريشتر، وسجلت بعد هزة بقوة 6,3 درجات وقعت حوالي الساعة الرابعة و22 دقيقة وحدد مركزها قبالة سواحل الناظور.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.