اليوم jeudi 24 juin 2021 - 4:08
أخبار اليوم
المديرية الإقليمية للجمارك بوجدة تحتفي بمجموعة من المتقاعدين      الفرنسي دافيد بولانجي يعوض الإسباني بيدرو بنعلي على رأس الإدارة التقنية للفريق البرتقالي      إجراءات مشددة وتغييرات هامة تخص القادمين من دول القائمة “ب” (وثيقة)      تقرير رسمي يرصد ارتفاع أثمان المواد الغذائية بنسبة 0.5 بالمائة      بناء برج سكني من 10 طوابق في يوم واحد      نهضة بركان 0-1 الوداد الرياضي هدف منصف شراشم في الدقيقة 50      حركة انتقالية جزئية في صفوف رجال السلطة بإقليم بركان      وزارة التربية الوطنية تصدر “المقرر الوزاري” بشأن تنظيم الموسم الدراسي 2022-2021 تحت شعار: ” من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”      تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 4 درجات على سلم ريشتر، بإقليم الدريوش.      عاجل… بلعيد الرابحي و 16 عضو آخرين من جماعة بوغريبة بإقليم بركان يلتحقون بحزب الأحرار     
أخر تحديث : lundi 4 janvier 2016 - 11:35

وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة للتكوين في كرة القدم بجماعة سيدي سليمان شراعة بركان

www.sabahachark.com

يوم الأربعاء 30 دجنبر 2015 بجماعة سيدي سليمان شراعة (إقليم بركان)، وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة للتكوين في كرة القدم، ستنجز على ثلاث مراحل بكلفة إجمالية تقدر ب100 مليون درهم.
وقد خصصت للشطر الأول من هذه المنشأة الرياضية اعتمادات مالية تقدر ب60 مليون درهم، في إطار شراكة بين وزارة الداخلية – المديرية العامة للجماعات المحلية (22 مليون درهم)، ووزارة الشباب والرياضة (30 مليون درهم)، ومجلس جهة الشرق (8 ملايين درهم)، فيما سيوفر المجلس الإقليمي لبركان وجماعة سيدي سليمان شراعة الوعاء العقاري.
وأشرف على مراسم وضع الحجر الأساس لإنجاز هذا المشروع، الذي سيقام على مساحة 6 هكتارات، عامل إقليم بركان، رفقة عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، وناصر لاركط المدير التقني الوطني، بحضور المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني.
ويحتوي الشطر الأول على عدة أجنحة منها تلك المتعلقة بالجانب الإداري والتربوي والطب الرياضي والإيواء، وملعب بالعشب الاصطناعي مغطى، وملعب بالعشب الاصطناعي، ومربع للتدريب، وملعب رملي، وملعب مكشوف متعدد الرياضات، وملعب مكشوف للكرة الطائرة.
وسيتم خلال الشطر الثاني من المشروع بناء قاعة مغطاة متعددة الرياضات على مساحة 4064 متر مربع، على أن يتم إنشاء مسبح نصف أولمبي مغطى على مساحة 1944 متر مربع في الشطر الثالث.
ويهدف هذا المشروع إلى انتقاء عناصر تتمتع بقدرات متميزة من داخل مختلف ملاعب القرب المتواجدة بالإقليم لخلق نخبة رياضية ذات مواصفات عالية من أجل تطعيم القطاع الرياضي المحلي والوطني.
وتأتي هذه المنشأة لتعزز المشاريع الرياضية المنجزة بإقليم بركان، ومنها القاعة المغطاة الأمير مولاي الحسن، وملاعب القرب التي استفادت منها كل الجماعات الترابية بالإقليم، وحلبة ألعاب القوى بالجماعة الترابية سيدي سليمان شراعة المنجزة وفق المقاييس الدولية، ومشروع إعادة بناء الملعب البلدي لكرة القدم وفق مواصفات البطولة الاحترافية.
وحسب بلاغ لعمالة بركان فإن هذه المشاريع تعكس السياسة المنتهجة من قبل السلطات الإقليمية، بشراكة مع مختلف الفاعلين في مجال تأهيل القطاع الرياضي، وذلك من خلال استثمار كل الطاقات والإمكانيات وبذل المزيد من الجهود للارتقاء بالرياضة والرياضيين على صعيد الإقليم.

Copie de h

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.