اليوم mardi 22 juin 2021 - 5:27
أخبار اليوم
عاجل… بلعيد الرابحي و 16 عضو آخرين من جماعة بوغريبة بإقليم بركان يلتحقون بحزب الأحرار      المغرب يسجل 437 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” 3 وفيات جديدة      دورة تكوينية لفائدة السائقين المهنيين بإقليم بركان من تنظيم الجمعية التطوعية للإسعاف و الإنقاذ والوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بالشرق      توقيف ثلاثة أشخاص في قضية تتعلق بإعداد ورشة لتقطير مسكر ماء الحياة.      عاجل… مصطفى اجدايني رئيس جماعة فروان يقدم استقالته من الكتابة الإقليمية لحزب الإستقلال بإقليم بركان      عاجل… رئيس جماعة مداغ يقدم استقالته من حزب جبهة القوى الديمقراطية وينضم لحزب “الحمامة”      أمن بني انصار يوقف ثلاثة أشخاص متلبسين ببيع الخمور المقطرة بشاطئ بوقانة إقليم الناظور      تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”      هذا هو جدول أعمال مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل      وزارة الصحة تنبه إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد– 19     
أخر تحديث : lundi 22 février 2016 - 9:25

في ظرف أسبوع … تسجيل أربع حالات إصابة بالمينانجيت بإقليم بركان

www.sabahachark.com

علمت جريدة “صباح الشرق” أن إقليم بركان سجل مؤخرا ، أربع حالات إصابة بداء السحايا “المينانجيت”.
الحالات الأربع سجلت حالتي وفاة ، الأول شاب يبلغ من العمر 26 سنة يقطن ببني مهدي بالطريق المؤدية لمدينة السعيدية ، وحالة الوفاة الثانية لشاب يبلغ من العمر 30 سنة من مدينة أحفير وهو أب لطفلين ، بينما تم إنقاذ حالتين واحدة لطفل لايتجاوز سنه عامين ، وأخرى لشابة في عقدها الثاني ( 24 سنة ) والتي غادرت المستشفى بعد تحسن حالتها.
الحالات الأربع التي تم تسجيلها ببركان ، تطرح أكثر من علامة استفهام حول غياب التحليلات التي تمكن من تشخيص هذا المرض بمستشفى الدراق ، حيث يتطلب الأمر إجراء ثماني تحاليل للكشف عنه ، بينما يتوفر مستشفى بركان على إمكانية الكشف عن تحليلتين فقط ، مما يدفع معه المواطنين إلى الاستنجاد بمختبرات التحاليل الخاصة للكشف عن هذه الجرثومة.
وأمام هذا الوضع نتساءل : ألم يكن حري بمن يسهرون على الصحة ببركان توفير تلك التحاليل بالمستشفى بدل اللجوء إلى مختبرات خارجه لربح الوقت وإنقاذ ما يمكن إنقاذه ؟ ألم يكن من الأحسن العمل على توفير تلك التحاليل عوض التبليط وأمور ثانوية ؟ أليست أرواح الناس أهم من تبذير الأموال في كاميرات المراقبة وأبواب الألومنيوم ؟ هل فعلا أن الصحة ببركان مريضة وفي حاجة إلى التطبيب ؟؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.