في ظرف أسبوع … تسجيل أربع حالات إصابة بالمينانجيت بإقليم بركان

daoudi
2016-02-22T21:25:56+00:00
الجهوية
16 فبراير 2016

20150330551924bc40a19-588x250

www.sabahachark.com

علمت جريدة “صباح الشرق” أن إقليم بركان سجل مؤخرا ، أربع حالات إصابة بداء السحايا “المينانجيت”.
الحالات الأربع سجلت حالتي وفاة ، الأول شاب يبلغ من العمر 26 سنة يقطن ببني مهدي بالطريق المؤدية لمدينة السعيدية ، وحالة الوفاة الثانية لشاب يبلغ من العمر 30 سنة من مدينة أحفير وهو أب لطفلين ، بينما تم إنقاذ حالتين واحدة لطفل لايتجاوز سنه عامين ، وأخرى لشابة في عقدها الثاني ( 24 سنة ) والتي غادرت المستشفى بعد تحسن حالتها.
الحالات الأربع التي تم تسجيلها ببركان ، تطرح أكثر من علامة استفهام حول غياب التحليلات التي تمكن من تشخيص هذا المرض بمستشفى الدراق ، حيث يتطلب الأمر إجراء ثماني تحاليل للكشف عنه ، بينما يتوفر مستشفى بركان على إمكانية الكشف عن تحليلتين فقط ، مما يدفع معه المواطنين إلى الاستنجاد بمختبرات التحاليل الخاصة للكشف عن هذه الجرثومة.
وأمام هذا الوضع نتساءل : ألم يكن حري بمن يسهرون على الصحة ببركان توفير تلك التحاليل بالمستشفى بدل اللجوء إلى مختبرات خارجه لربح الوقت وإنقاذ ما يمكن إنقاذه ؟ ألم يكن من الأحسن العمل على توفير تلك التحاليل عوض التبليط وأمور ثانوية ؟ أليست أرواح الناس أهم من تبذير الأموال في كاميرات المراقبة وأبواب الألومنيوم ؟ هل فعلا أن الصحة ببركان مريضة وفي حاجة إلى التطبيب ؟؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.