اليوم mardi 22 juin 2021 - 5:23
أخبار اليوم
عاجل… بلعيد الرابحي و 16 عضو آخرين من جماعة بوغريبة بإقليم بركان يلتحقون بحزب الأحرار      المغرب يسجل 437 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” 3 وفيات جديدة      دورة تكوينية لفائدة السائقين المهنيين بإقليم بركان من تنظيم الجمعية التطوعية للإسعاف و الإنقاذ والوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بالشرق      توقيف ثلاثة أشخاص في قضية تتعلق بإعداد ورشة لتقطير مسكر ماء الحياة.      عاجل… مصطفى اجدايني رئيس جماعة فروان يقدم استقالته من الكتابة الإقليمية لحزب الإستقلال بإقليم بركان      عاجل… رئيس جماعة مداغ يقدم استقالته من حزب جبهة القوى الديمقراطية وينضم لحزب “الحمامة”      أمن بني انصار يوقف ثلاثة أشخاص متلبسين ببيع الخمور المقطرة بشاطئ بوقانة إقليم الناظور      تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”      هذا هو جدول أعمال مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل      وزارة الصحة تنبه إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد– 19     
أخر تحديث : dimanche 6 novembre 2016 - 12:17

” الحموشي” يعطي أوامر صارمة لعناصر الشرطة باستعمال مُسدساتهم الوظيفية لحفظ الأمن

www.sabahachark.com

تعليمات صارمة أصدرها ‘عبد اللطيف الحموشي’ المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني لموظفي و عناصر الشرطة لحمل أسلحتهم الوظيفية واستعمالها لحفظ الأمن.
صحيفة ‘المساء’ التي نقلت الخبر، أكدت حسب مصادرها أن تعليمات ‘الحموشي’ شملت عناصر الشرطة المزاولين داخل المصالح، كما شملت الذين يشتغلون خارج الدوائر وولايات الأمن ومصالح الشرطة القضائية.
وتضيف الصحيفة أن التعليمات الجديدة والتقارير الاستخباراتية التي تحذر من تهديدات إرهابية تستهدف المغرب، دفعت بالادارة العامة للأمن الوطني برفع حالة الاستنفار وسط عناصرها.
وجاءت التعلميات الجديدة بعد أن وضع عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، خطة تهدف إلى إعادة تكوين رجال الأمن، الذين لم يستعملوا أسلحتهم منذ مدة طويلة، حيث تمت إعادة تدريب المئات من موظفي الأمن وإعادتهم إلى المعهد الملكي للشرطة من أجل الخضوع لتكوين حول كيفية استخدام أسلحتهم.
وفي الوقت الذي لم تعرف الأسباب الحقيقية لرفع درجة اليقظة والحذر في صفوف كل العاملين بجهاز الأمن، كشفت اليومية أن هناك خطة لكشف جاهزية رجال الأمن، إذ سبق أن تم استدعاء جميع رجال الأمن بالدارالبيضاء هاتفيا بعد أن تعميم إنذار لأول مرة قصد خلق حالة استنفار لكشف جاهزية الأمن بالبيضاء في حال وجود تهديدات إرهابية.
ويهدف الاستنفار ، حسب ‘المساء’ ضمن خطة أمنية كبيرة تهدف إلى العمل بمبدأ القرب من المواطن، من خلال تخصيص دوريات مجهزة بسيارات أو دراجات نارية (الصقور) لتحقيق هدف السرعة في ردود الأفعال، التي تعمل مختلف المصالح الأمنية على تطويرها، إضافة إلى الاعتماد على مبدأ التواصل بين رجال الأمن، وتحقيق الانسجام بين الفرق الأمنية وعناصرها، رغم كل ما يواجه الفرق الأمنية من مشاكل، كقلة الموارد البشرية، وضعف التجهيزات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.