اليوم lundi 14 juin 2021 - 2:23
أخبار اليوم
نزار بركة يحل ببركان لتقديم حكيم بنعبد الله مرشحا لحزب الاستقلال في الانتخابات التشريعية المقبلة      الملك محمد السادس يأمر بتسهيل عودة افراد الجالية الى المغرب بأثمنة مناسبة      محمد الدخيسي: استجلاء أزيد من 3 ملايين و900 ألف من قضايا الإجرام العام ما بين يناير 2015 وأبريل 2021      أكاديمية الشرق تؤكد أن امتحانات البكالوريا مرت في ظروف جيدة      خلال 24 ساعة تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا      بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة “كورونا”      على ضوء معلومات دقيقة إحباط عملية لتهريب طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا      في اجتماعه لرسم خارطة طريق المنخرطين، “برلمان نهضة بركان”يدعو المسؤولين لفتح أبواب الملاعب للجماهير      الناظور..نقل 60 عاملة إلى المستعجلات بسبب تسرب مادة كيماوية      فاتح شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية هو يوم السبت 12 يونيو 2021م     
أخر تحديث : dimanche 18 décembre 2016 - 11:49

البركانيون يعودون بتعادل إيجابي أمام الرجاء البيضاوي

www.sabahachark.com

اقتسم فريقي الرجاء الرياضي وضيفه نهضة بركان نقاط المواجهة التي جمعتهم اليوم الاثنين 12 دجنبر 2016، بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، برسم الجولة الـ12 من الدوري بدون جمهور، إذ سجل للضيوف الحسن أخميس مع بداية النزال، فيما عدل للرجاء الرياضي عن طريق عميده عصام الراقي من نقطة الجزاء في الوقت بدل الضائع المحتسب في الشوط الأول.
وعرفت أطوار الجولة الأولى بداية مبكرة للفريق البركاني، إذ ضغط على مرمى الحارس الرجاوي أنس الزنيتي، مند الدقائق الأولى، إذ افتتح الحسن أخميس، التسجيل لنهضة بركان بعد ركنية في الدقيقة الثانية إثر خطأ فادح لأنس الزنيتي، قبل أن تستفيق عناصر الفريق الرجاوي، من خلال خلق العديد من المحاولات دون أن يتمكنوا من تسجيل هدف التعديل، رغم الفرص السانحة وبالتحديد لكل من الحافيضي ولانغوا لاما.
وكان بإمكان فريق النهضة البركانية تعزيز النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة الـ13 لولا التدخل الناجح للحارس الرجاوي أنس الزنيتي، الذي منع المهاجم الكاشاني من هز الشباك، بعد خطأ فادح للعميد عصام الراقي، لتتواصل أطوار الجولة الأولى على هذا النحو لغاية الوقت بدل الضائع من الجولة الأولى، إذ تمكن الرجاء من تعديل الكفة من نقطة جزاء بواسطة عصام الراقي، بعد إسقاط زهير الواصلي في منطقة العمليات.
وتواصلت أطوار الشوط الثاني بحذر كبير من عناصر الفريقين، إذ غابت فرص التهديف بالشكل الذي عرفه الشوط الأول، خلال جل أطوار الجولة الثانية بفعل التنظيم الدفاعي الذي ظهر به الفريقين بعد العودة من مستودعات الملابس، حيث أغلب الكرات التي وصلت لحارس الفريقين كانت تحديدا من كرات ثابتة، كانت أهمها الركنية التي أعطت رأسية الحسن أخميس في الدقيقة الـ61 وأبعدها الحارس الرجاوي من شباكه بصعوبة.
وتميزت باقي أطوار الجولة الثانية من المباراة ببحث العناصر الرجاوية عن هدف الانتصار، من خلال تحركات خطه الأمامي، في الوقت الذي صار لاعبي النهضة البركانية يعتمدون على المرتدات الهجومية لتهديد مرمى أنس الزنيتي، دون أن يتمكن الطرفين من تغير نتيجة الشوط الأول، لتنهي صافرة الحكم يوسف الهراوي، اطوار النزال بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.
وأضاف الفريقين نقطة أخرى لرصيدهما بعد هذا التعادل، إذ بلغ رصيد الرجاء الرياضي النقطة 21. مسجلين بذلك تعادلهم السادس في البطولة، فيما بلغ رصيد النهضة البركانية النقطة.18

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.