اليوم samedi 28 novembre 2020 - 7:38
أخبار اليوم
العميد الممتاز عبد الكريم بوعبيد ينال دبلوم الماستر في “السياسة العمومية في مجال الحكامة المالية للجماعات الترابية” بميزة مشرف      تسجيل 4592حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 196 حالة بالجهة الشرقية      الفنان محمود الإدريسي في ذمة الله      بالوعة الصرف الصحي  تُهدد حياة المارة بحي بولغالغ والجهات المختصة خارج التغطية !!      تسجيل 4197حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 308 حالة بالجهة الشرقية      والد الأستاذ نورالدين عمراني موظف بجماعة سيدي سليمان شراعة في دمة آلله      انقلاب سيارة وخروجها عن الرصيف بعد اصطدامها بشجرة بوجدة      الأستاذ المتقاعد جرود البشير في دمة الله      توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض      تسجيل 4979حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 312 حالة بالجهة الشرقية     
أخر تحديث : lundi 26 décembre 2016 - 11:13

الملك محمد السادس يطلق إعادة تهيئة “كورنيش عين الدياب” بـ100 مليون درهم

www.sabahachark.com

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، على إعطاء انطلاقة أشغال إعادة تهيئة كورنيش عين الذئاب، المشروع المهيكل الذي سيساهم في تعزيز جاذبية ساحل العاصمة الاقتصادية وتحسين الحركية بالموقع.
ويندرج هذا المشروع الذي يعد تجسيدا بليغا للعناية الخاصة التي ما فتئ الملك يوليها للعاصمة الاقتصادية للمملكة وساكنتها، في إطار تنفيذ الاتفاقية المتعلقة بتثمين ساحل جهة الدار البيضاء- سطات، الموقعة بتاريخ 26 شتنبر 2014 بين يدي جلالة الملك.
وتهم هذه الاتفاقية تهيئة كل من كورنيش العنق ودار بوعزة (مشروعان أعطيت انطلاقتهما من طرف الملك)، وعين السبع والمحمدية، وذلك بغلاف مالي إجمالي قدره 700 مليون درهم.
ويشمل مشروع إعادة تهيئة كورنيش عين الذئاب، الذي رصدت له استثمارات بقيمة 100 مليون درهم (خارج إنجاز الطرق وأماكن ركن السيارات)، تثمين نزهة شارع الكورنيش وتهيئة شارع “المحيط الأطلسي”.
وسيشتمل هذا المقطع الذي يبلغ طوله 3,5 كلم، على قطب للاحتفالات، وقطب للسياحة الساحلية، وقطب طبيعي، تمنح الساكنة فضاءات للاسترخاء، وأماكن للنزهة، وممارسة الرياضة في الهواء الطلق، وولوجيات مباشرة للشاطئ، فضلا عن منظر بانورامي جذاب.
وقد أعد تصور هذا المشروع، الذي سينفذ في أجل 18 شهرا، حسب تصميمات مهنية للمشهد الحضري، وذلك تماشيا مع المعايير الإيكولوجية عالية الجودة البيئية. وهو ثمرة شراكة بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية)، وجماعة الدار البيضاء، وشركة الدار البيضاء للتهيئة.
وتأتي مثل هذه المبادرات لتنضاف إلى مختلف مشاريع تهيئة الفضاءات الخضراء والفضاءات الترفيهية بالدار البيضاء، لاسيما مشاريع تأهيل والارتقاء بحديقة الجامعة العربية، وإعادة تهيئة حديقة الحيوانات القديمة لعين السبع، وإعادة تهيئة المشهد الجمالي لغابة بوسكورة- مرشيش، والارتقاء بالمشهد الحضري للطريق السيار الحضري أ3، وإعادة تهيئة ساحتي الراشدي ومحمد الخامس- شرق.
وتعرف هذه المشاريع التي رصدت لها استثمارات بقيمة 820 مليون درهم، معدل إنجاز جد متقدم.
وفضلا عن ذلك تم الانتهاء من إنجاز أحد المشاريع المندرجة في إطار مخطط تنمية الفضاءات الخضراء والفضاءات الترفيهية بالدار البيضاء، حيث يتعلق الأمر بإعادة تهيئة الحديقة الأركيولوجية لسيدي عبد الرحمان (40 مليون درهم).
وتنسجم هذه المشاريع المهيكلة، تمام الانسجام، مع أهداف مخطط تنمية الدار البيضاء الذي يروم جعل المدينة حاضرة تشتمل على بنيات تحتية حديثة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.