اليوم mardi 22 juin 2021 - 4:48
أخبار اليوم
المغرب يسجل 437 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” 3 وفيات جديدة      دورة تكوينية لفائدة السائقين المهنيين بإقليم بركان من تنظيم الجمعية التطوعية للإسعاف و الإنقاذ والوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بالشرق      توقيف ثلاثة أشخاص في قضية تتعلق بإعداد ورشة لتقطير مسكر ماء الحياة.      عاجل… مصطفى اجدايني رئيس جماعة فروان يقدم استقالته من الكتابة الإقليمية لحزب الإستقلال بإقليم بركان      عاجل… رئيس جماعة مداغ يقدم استقالته من حزب جبهة القوى الديمقراطية وينضم لحزب “الحمامة”      أمن بني انصار يوقف ثلاثة أشخاص متلبسين ببيع الخمور المقطرة بشاطئ بوقانة إقليم الناظور      تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”      هذا هو جدول أعمال مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل      وزارة الصحة تنبه إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد– 19      رئاسة النيابة العامة تدعو إلى التصدي لكل المخالفات المرتكبة بمناسبة القيد في اللوائح الانتخابية     
أخر تحديث : mardi 20 décembre 2016 - 5:25

مديرية الأرصاد الجوية الوطنية: أمطار قوية وثلوج بعدد من مناطق المملكة يوم الاثنين 19 دجنبر 2016

www.sabahachark.com

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة يوم الاثنين 19 دجنبر 2016، أن يبقى الطقس باردا بكل من شمال وداخل وشرق البلاد، مع تكون جليد بالمرتفعات والهضاب.
كما يتوقع مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية محليا، وأحيانا بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب، والشاوية ودكالة والريف والسايس وهضاب الفوسفاط، ووالماس والمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي، ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وكذا السهول الممتدة غرب الأطلس. كما ستسجل تساقطات ثلجية فوق الهضاب العليا الشرقية وفوق مرتفعات الأطلس المتوسط، وستظل الأجواء،عدا ذلك، قليلة السحب الى صافية بباقي جهات المملكة.
وستهب الرياح ضعيفة الى معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الغربي بالمنطقة الشرقية، فيما ستكون جنوبية غربية عموما بباقي الأرجاء الأخرى.
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 7 و ناقص درجتين بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص درجة واحدة و 05 درجات بالريف، والمنطقة الشرقية والسايس وسهول تادلة، والرحامنة وتانسيفت والحوز، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 06 و 11 درجة بداخل مناطق كل من دكالة وعبدة والشياضمة، اضافة الى الجنوب الشرقي واللوكوس والغرب، والسواحل الشمالية والوسطى، ومنطقة سوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و14 درجة غرب الأقاليم الصحراوية. أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 00 و 06 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 06 و 12 درجة بشمال المنطقة الشرقية، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والشياضمة والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 12 و17 درجة بالساحل المتوسطي، وسهول المحيط الأطلسي والغرب والشاوية، والرحامنة ومنطقة سوس، وستكون ما بين 18 و24 درجة بالأقاليم الجنوبية.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وبين طنجة والقنيطرة، وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.