بنكيران يتأسف على خروج الاستقلال ويؤكد أغلبيته الحكومية الجديدة

daoudi
2017-01-09T23:47:58+00:00
الوطنية
6 يناير 2017

1483653364_650x400

www.sabahachark.com

قال عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة المعين إن “الحكومة تأخرت لأسباب معروفة،”لم يشر إليها، موضحا أن مشاورات أمس، كانت أحسن وهو ينتظر رد أخنوش وامحند لعنصر الذي رجح أن يصله غدا .
وأضاف ابن كيران في كلمة مباشرة عقب اجتماع للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أنه “بعد تكسير بنية الأغلبية في بداية المشاورات ارتأينا العودة إلى صيغة الحكومة السابقة.”
“وتأسف ابن كيران عن عدم إشراك الاستقلال في الحكومة، بسبب تصريحات شباط التي قال إنها “كانت قوية.
وأكد ابن كيران ما سبق وأعلن عنه امحند لعنصر ونبيل بن عبد الله عن التشكيلة الجديدة التي ستتكون من حزب العدالة والتنمية وحزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب التقدم والاشتراكية وحزب الحركة الشعبية إضافة إلى مستقلين.
ولم يدخل ابن كيران في تفاصيل المشاورات الماراتونية التي استمرت 3 أشهر ولا عن “البلوكاج” الحكومي.
وعن حزب الاستقلال كشف رئيس الحكومة في ذات الكلمة، أنه استقبل أحد القياديين من حزب الميزان، مبرزا أن العلاقة بين العدالة والتنمية والاستقلال مستمرة مستقبلا.
وتابع ابن كيران في السياق ذاته، أن الاستقلاليين كشفوا له ” أنهم سيساندون الحكومة والأغلبية وهذا عمل يشكرون عليه، مؤكدا أن تقارب المرجعيات بين الحزبين سيدفع العدالة والتنمية للحفاظ على علاقته بالاستقلال.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.