اليوم lundi 14 juin 2021 - 2:46
أخبار اليوم
نزار بركة يحل ببركان لتقديم حكيم بنعبد الله مرشحا لحزب الاستقلال في الانتخابات التشريعية المقبلة      الملك محمد السادس يأمر بتسهيل عودة افراد الجالية الى المغرب بأثمنة مناسبة      محمد الدخيسي: استجلاء أزيد من 3 ملايين و900 ألف من قضايا الإجرام العام ما بين يناير 2015 وأبريل 2021      أكاديمية الشرق تؤكد أن امتحانات البكالوريا مرت في ظروف جيدة      خلال 24 ساعة تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا      بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة “كورونا”      على ضوء معلومات دقيقة إحباط عملية لتهريب طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا      في اجتماعه لرسم خارطة طريق المنخرطين، “برلمان نهضة بركان”يدعو المسؤولين لفتح أبواب الملاعب للجماهير      الناظور..نقل 60 عاملة إلى المستعجلات بسبب تسرب مادة كيماوية      فاتح شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية هو يوم السبت 12 يونيو 2021م     
أخر تحديث : lundi 9 janvier 2017 - 11:47

بنكيران يتأسف على خروج الاستقلال ويؤكد أغلبيته الحكومية الجديدة

www.sabahachark.com

قال عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة المعين إن “الحكومة تأخرت لأسباب معروفة،”لم يشر إليها، موضحا أن مشاورات أمس، كانت أحسن وهو ينتظر رد أخنوش وامحند لعنصر الذي رجح أن يصله غدا .
وأضاف ابن كيران في كلمة مباشرة عقب اجتماع للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أنه “بعد تكسير بنية الأغلبية في بداية المشاورات ارتأينا العودة إلى صيغة الحكومة السابقة.”
“وتأسف ابن كيران عن عدم إشراك الاستقلال في الحكومة، بسبب تصريحات شباط التي قال إنها “كانت قوية.
وأكد ابن كيران ما سبق وأعلن عنه امحند لعنصر ونبيل بن عبد الله عن التشكيلة الجديدة التي ستتكون من حزب العدالة والتنمية وحزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب التقدم والاشتراكية وحزب الحركة الشعبية إضافة إلى مستقلين.
ولم يدخل ابن كيران في تفاصيل المشاورات الماراتونية التي استمرت 3 أشهر ولا عن “البلوكاج” الحكومي.
وعن حزب الاستقلال كشف رئيس الحكومة في ذات الكلمة، أنه استقبل أحد القياديين من حزب الميزان، مبرزا أن العلاقة بين العدالة والتنمية والاستقلال مستمرة مستقبلا.
وتابع ابن كيران في السياق ذاته، أن الاستقلاليين كشفوا له ” أنهم سيساندون الحكومة والأغلبية وهذا عمل يشكرون عليه، مؤكدا أن تقارب المرجعيات بين الحزبين سيدفع العدالة والتنمية للحفاظ على علاقته بالاستقلال.”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.