اليوم lundi 14 juin 2021 - 1:40
أخبار اليوم
نزار بركة يحل ببركان لتقديم حكيم بنعبد الله مرشحا لحزب الاستقلال في الانتخابات التشريعية المقبلة      الملك محمد السادس يأمر بتسهيل عودة افراد الجالية الى المغرب بأثمنة مناسبة      محمد الدخيسي: استجلاء أزيد من 3 ملايين و900 ألف من قضايا الإجرام العام ما بين يناير 2015 وأبريل 2021      أكاديمية الشرق تؤكد أن امتحانات البكالوريا مرت في ظروف جيدة      خلال 24 ساعة تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا      بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة “كورونا”      على ضوء معلومات دقيقة إحباط عملية لتهريب طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا      في اجتماعه لرسم خارطة طريق المنخرطين، “برلمان نهضة بركان”يدعو المسؤولين لفتح أبواب الملاعب للجماهير      الناظور..نقل 60 عاملة إلى المستعجلات بسبب تسرب مادة كيماوية      فاتح شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية هو يوم السبت 12 يونيو 2021م     
أخر تحديث : samedi 7 janvier 2017 - 9:31

هل تعود رئاسة حزب الإستقلال لـ”آل الفاسي” بعد الإطاحة بـ”شباط” ؟

www.sabahachark.com

يتجه عبد الواحد الفاسي نجل مؤسس حزب الإستقلال “علال الفاسي” لخلافة “حميد شباط” الذي من المنتظر أن يعلن استقالته الرسمية كأمين عام للإستقلال بعد الأزمة التي عصفت به بسبب تصريحاته الأخيرة حول موريتانيا.
وبات “الفاسي”، المرشح الذي لم يحالفه الحظ خلال المؤتمر الأخير لحزب الاستقلال، في الوقت الراهن الشخصية التوافقية داخل حزب الميزان.
وقاد نجل علال الفاسي تيار “بلا هوادة” لأزيد من سنتين، الأمر الذي جعل منه المعارض الرئيسي لسياسة شباط على رأس الاستقلال.
و أصبح “عبد الواحد الفاسي”، الآن أحد الداعمين لشباط، وهو يعلم أنه بحاجة إلى دعم رجل مثل شباط للظفر بسهولة بالأمانة العامة للحزب.
و لم يوقع “الفاسي” على العريضة التي تزعمها القيادي التاريخي للحزب “امحمد بوستة” للإطاحة بـ”شباط” كما أنه كان حاضراً في المؤتمر الإسثنائي للحزب و الذي دعا له “شباط” و نوه الأخير بحضوره لافتاً إلى أن “عبد الواحد الفاسي” سيكون مرحباً به في أي منصب سريد تقلده داخل الحزب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.