اليوم mercredi 27 janvier 2021 - 1:23
أخر تحديث : jeudi 23 février 2017 - 10:42

انخفاض جديد في أسعار النفط دولياً بسبب تخمة العرض وارتفاع للمحروقات بالمغرب

www.sabahachark.com

انخفضت أسعار النفط العالمية، الاثنين 13 فبراير/شباط، بعد أن أظهرت بيانات شركة خدمات النفط والغاز الأمريكية “بيكر هيوز”، زيادة عدد الحفارات في الولايات المتحدة وبحلول الساعة 13:51 بتوقيت موسكو (10:51 بتوقيت غرينيتش)، تداولت العقود الآجلة للنفط العالمي مزيج “برنت” عند سعر 56.27 دولار للبرميل ، متراجعة بمقدار 43 سنتا، كما جرى تداول العقود الآجلة للنفط الأمريكي الخفيف عند سعر 53.45 دولار للبرميل، منخفضة بنحو 41 سنتا.
وزادت الولايات المتحدة عدد حفارات الآبار النفطية، بنحو 12 حفارة في الأسبوع المنتهي في 10 فبراير/شباط الجاري، لتصل إلى 741 حفارة.
كما ينتظر المستثمرون بقلق صدور تقرير “أوبك” الشهري. لا سيما مع استمرار وجود فائض في سوق النفط على الرغم من التزام الدول داخل وخارج “أوبك” باتفاق خفض إنتاج الخام.
وفي الأسبوع الماضي، ذكرت وكالة الطاقة الدولية (IEA) أن مستوى الإنتاج انخفض بنسبة 1 مليون برميل يوميا من قبل دول “أوبك” ليصل إلى 32.06 مليون برميل يوميا في يناير/كانون الثاني الماضي وهو أول شهر يدخل الاتفاق فيه حيز التنفيذ.
وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقرير نشرته مؤخرا إن التزام الدول المنتجة للنفط بالاتفاق مرتفع، حيث أن روسيا ملتزمة بنسبة 86%، في حين أعضاء منظمة “أوبك” بنسبة 90%.
من جهة، لاتزال أسعار المحروقات بالمغرب في ارتفاع متواصل حيث تجاوز سعر الديزل العشرة دراهم ونصف فيما حلق اللتر الواحد من الغازوال ليقارب 11 درهماً.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.