اليوم dimanche 13 juin 2021 - 8:22
أخبار اليوم
محمد الدخيسي: استجلاء أزيد من 3 ملايين و900 ألف من قضايا الإجرام العام ما بين يناير 2015 وأبريل 2021      أكاديمية الشرق تؤكد أن امتحانات البكالوريا مرت في ظروف جيدة      خلال 24 ساعة تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا      بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة “كورونا”      على ضوء معلومات دقيقة إحباط عملية لتهريب طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا      في اجتماعه لرسم خارطة طريق المنخرطين، “برلمان نهضة بركان”يدعو المسؤولين لفتح أبواب الملاعب للجماهير      الناظور..نقل 60 عاملة إلى المستعجلات بسبب تسرب مادة كيماوية      فاتح شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية هو يوم السبت 12 يونيو 2021م      الجزائر.. أزمة اقتصادية ترهق المواطن وتتحدى البرلمان الجديد | #الاقتصاد      تسجيل 400 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات جديدة     
أخر تحديث : jeudi 23 février 2017 - 10:48

رئيس الفيفا يمنح أملا للمغرب بتنظيم كأس العالم 2026

Www.sabahachark.com

دو أن حلم تنظيم المونديال بالمغرب أصبح قريبا ، بعدما صرح، أمس الخميس، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، غيانيني إنفانتينوي أن كأس العالم لسنة 2026 ستنظم في أكثر من بلد.

وأكد رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، أنه يفكر في منح تنظيم نسخة 2026 من كأس العالم لأكثر من بلد تقدم بملف ترشيحه لتنظيم هذه التظاهرة العالمية.

وحضيت روسيا بتنظيم نسخة 2018 من كأس العالم، في حين نالت قطر شرف استضافته في نسخة 2022 كأول بلد عربي ينظم تظاهرة رياضية بهذا الحجم على مستوى العالم.

وحسب يومية الصباح في عدد الجمعة 17 فبراير الجاري، فإن المغرب عبر عن رغبته الكبيرة في تنظيم كأس العالم لسنة 2026، أثناء الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس الفيفا للمغرب، والتي التقى خلالها برئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووقف على التطور الكبير الذي شهدته البنيات التحتية الرياضية بالمملكة.

وأكد إنفانتينو أن الفكرة قيد الدراسة ثم سيتم اقتراحها على الدول الأعضاء في الإتحاد الدولي، قبل إعلانها رسميا قبل متم السنة الجارية.

ويعد هذا المقترح الأكبر لرئيس الفيفا، منذ ترؤسه للجهاز الدولي خلفا للسويسري جوزيف بلاتر، بعد الرفع من عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم ابتداء من سنة 2026، من 32 إلى 48، في وقت أبدت فيه أمريكا رغبتها في تنظيم هذه النسخة إلى جانب إسبانيا، ومن المتوقع أن تقدم دول أخرى ملف ترشيحها بناء على تصريح إنفانتينو.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب فشل في تنظيم كأس العالم أربع مرات، بعدما تقدم بترشيحه سنة 1994 و 1998 و 2006 و 2010، ومن شأن تصريح رئيس الفيفا أن ينعش الأمل خاصة بعد تشييد ملاعب مراكش واكادير وفاس وطنجة والرباط، و إصلاح ملاعب أخرى كمركب محمد الخامس بالدار البيضاء والقنيطرة، على أن يتم تشييد ملاعب جديدة في كل من تطوان ومكناس ووجدة حسب وعود سلطات المدن المذكورة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.