اليوم mardi 22 juin 2021 - 5:29
أخبار اليوم
عاجل… بلعيد الرابحي و 16 عضو آخرين من جماعة بوغريبة بإقليم بركان يلتحقون بحزب الأحرار      المغرب يسجل 437 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” 3 وفيات جديدة      دورة تكوينية لفائدة السائقين المهنيين بإقليم بركان من تنظيم الجمعية التطوعية للإسعاف و الإنقاذ والوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بالشرق      توقيف ثلاثة أشخاص في قضية تتعلق بإعداد ورشة لتقطير مسكر ماء الحياة.      عاجل… مصطفى اجدايني رئيس جماعة فروان يقدم استقالته من الكتابة الإقليمية لحزب الإستقلال بإقليم بركان      عاجل… رئيس جماعة مداغ يقدم استقالته من حزب جبهة القوى الديمقراطية وينضم لحزب “الحمامة”      أمن بني انصار يوقف ثلاثة أشخاص متلبسين ببيع الخمور المقطرة بشاطئ بوقانة إقليم الناظور      تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”      هذا هو جدول أعمال مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل      وزارة الصحة تنبه إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد– 19     
أخر تحديث : jeudi 23 mars 2017 - 12:07

خبر عاجل…البركاني فوزي لقجع يَهزِم الجزائري روراوة ويظفر بمقعد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية

Www.sabahachark.com

ظفر المغربي فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، زوال اليوم الخميس 16 مارس 2017، رسميا بمقعد داخل المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد هزمه منافسه الجزائري محمد روراوة، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خلال انتخابات منطقة شمال إفريقيا، التي جرت قبل قليل على هامش الجمعية العمومية العادية لـCAF.
وجمع فوزي لقجع 41 صوتا في وقت تمكن روراوة من الحصول على 7 أصوات فقط، ليفتح بذلك رئيس الجامعة مجالا جديدا للعمل التشاركي مع الاتحادات الإفريقية عبر مؤسسة “كاف”، بعد أن سبق ووقع اتفاقيات شراكة وتعاون مع أزيد من 35 اتحادا إفريقيا للعبة خلال السنتين الماضيتين.
وتمكن أحمد أحمد، رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم، من إزاحة عيسى حياتو من على رأس الكونفدرالية الإفريقية للعبة، اليوم الخميس، بعد تغلبه على الكاميروني بفارق 14 صوتا، حيث نال الملغاشي 34 صوتا مقابل 20 فقط لحياتو. وعلق أحمد على ذلك بالقول “آمنت بإمكانية التغيير في الاتحاد القاري حتى آخر رمق، وها نحن قد نجحنا في مساعينا”.
وكان لقجع قد حل بإثيوبيا، الاثنين الماضي، إلى جانب كل من نائبه الأول سعيد الناصري، ومحمد مقروف، الناطق الرسمي باسم الجامعة، والإداري معاذ حجي، وسعيد بلخياط، العضو السابق في المكتب التنفيذي لـ”كاف”، وطارق نجم، الكاتب العام للجامعة، إضافة للعضو الجامعي خليل الرويسي، الذي عوض محمد جودار.
وركز فوزي لقجع جهوده في الفترة الأخيرة بشكل كبير على انتخابات “كاف”، إلى جانب بعض الأعضاء الجامعيين، وذلك عبر اجتماعه بكل من عيسى حياتو، رئيس “الكاف” السابق، وجياني إينفانتينو، رئيس “فيفا”، في مناسبتين من أجل دعم ترشحه، ناهيك عن عقد اجتماعات كثيرة مع مسؤولين كرويين أفارقة على هامش “كان” الغابون و”كان” زامبيا لأقل من 20 سنة، وكذا بإثيوبيا قبيل انتخابات “كاف”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.