اليوم mardi 1 décembre 2020 - 3:26
أخر تحديث : lundi 20 mars 2017 - 11:21

عبد العزيز أفتاتي: “البيجيدي” لم يخرج عن الخط المنهجي ويجب إبعاد خدام “الدولة العميقة”

Www.sabahachark.com

قرر الملك محمد السادس تعيين شخصية أخرى من حزب العدالة والتنمية لرئاسة الحكومة، حيث جاء جاء في بلاغ الديوان الملكي “أنه بمقتضى الصلاحيات الدستورية للملك، بصفته الساهر على احترام الدستور وعلى حسن سير المؤسسات، والمؤتمن على المصالح العليا للوطن والمواطنين، وحرصا من جلالته على تجاوز وضعية الجمود الحالية، فقد قرر، أن يعين كرئيس حكومة جديد، شخصية سياسية أخرى من حزب العدالة والتنمية”.
وفي هذا السياق، قال عبد العزيز أفتاتي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، في اتصال هاتفي بموقع “، إن حزب العدالة والتنمية لم يتراجع عن الخط المنهجي الذي سلكه خلال المشاورات الحكومة، مضيفا أنه يجب إعادة في الأحزاب التي أبدت رغبتها في فترة سابقة للدخول إلى الحكومة وفي طليعتها حزب الاستقلال.
وشدّد أفتاتي، على أنه يتعين أن يتم إبعاد ما سماّهم “خدام الدولة العميقة” مضيفا “لا يمكن للعدالة أن يخرج عن الخط المنهجي وعن الاختيار الذي سلكه بنكيران..أش وقع بالسلامة”.
فيما رفض أفتاتي، التعليق على بلاغ الديوان الملكي القاضي بإبعاد عبد الإله بنكيران من رئاسة الحكومة، بحجة أن هذا الأخير أصدر توجيها يدعو فيه كافة أعضاء العدالة والتنمية إلى عدم التعليق عن القرار الملكي المتعق بتعيين شخصية أخرى من حزب “البجيدي” مكان بنكيران لرئاسة الحكومة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.