اليوم jeudi 24 juin 2021 - 3:42
أخبار اليوم
المديرية الإقليمية للجمارك بوجدة تحتفي بمجموعة من المتقاعدين      الفرنسي دافيد بولانجي يعوض الإسباني بيدرو بنعلي على رأس الإدارة التقنية للفريق البرتقالي      إجراءات مشددة وتغييرات هامة تخص القادمين من دول القائمة “ب” (وثيقة)      تقرير رسمي يرصد ارتفاع أثمان المواد الغذائية بنسبة 0.5 بالمائة      بناء برج سكني من 10 طوابق في يوم واحد      نهضة بركان 0-1 الوداد الرياضي هدف منصف شراشم في الدقيقة 50      حركة انتقالية جزئية في صفوف رجال السلطة بإقليم بركان      وزارة التربية الوطنية تصدر “المقرر الوزاري” بشأن تنظيم الموسم الدراسي 2022-2021 تحت شعار: ” من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”      تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 4 درجات على سلم ريشتر، بإقليم الدريوش.      عاجل… بلعيد الرابحي و 16 عضو آخرين من جماعة بوغريبة بإقليم بركان يلتحقون بحزب الأحرار     
أخر تحديث : lundi 20 mars 2017 - 10:35

هل يحاول فوزي لقجع إقناع منتخب مالاوي بالتراجع عن “الاعتذار”؟

www.sabahachark.com

عقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الثلاثاء بالعاصمة أديس أبابا، اجتماعا مع والتر نيامي لأندو رئيس اتحاد ملاوي للعبة، وذلك على هامش الجمعية العمومية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم المنعقدة حاليا بإثيوبيا.
وخلال هذا الاجتماع، تدارس الجانبان الوضعية الحالية التي يمر منها الإتحاد الملاوي لكرة القدم والتي دفعته للاعتذار عن المشاركة في الإقصائيات المؤهلة لكل من منافسات كأس الأمم الإفريقية 2019 وبطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2018.
إثر ذلك، وبموجب اتفاقية الشراكة التي تجمع الطرفين وانخراطا في السياسة العامة للمملكة المغربية، التزمت جامعة الكرة المغربية بتقديم المساعدات الكفيلة لتمكين المنتخب الملاوي من المشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019.
وكانت جامعة كرة القدم في ملاوي قد أعلنت، أول أمس الإثنين، أن بلادها لن تشارك في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية 2019 التي تستضيفها الكامرون ” لعدم توفر الموارد المالية الكافية”.
وقال رئيس الجامعة في بيان ” بعد النظر في كل الخيارات، قررنا الانسحاب من تصفيات كأس الامم الافريقية التي تنطلق في 30 ابريل، لعدم توفر الاموال”.
وأضاف أن ” مالاوي لن تشارك للأسباب عينها في تصفيات بطولة امم افريقيا للاعبين المحليين التي تقام نهائياتها سنة 2018″ يذكر أن منتخب مالاوي لا يتوفر على مدرب منذ نهاية سنة 2016 بعد الاستغناء عن خدمات المدرب البورندي رمضان نسانزوريمو.
تجدر الإشارة إلى أن قرعة تصفيات نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 أوقعت المنتخب المغربي إلى جانب كل من منتخبي مالاوي والكامرون (مستضيف الدورة) بالإضافة إلى الفائز من مباراة منتخب جزر القمر ضد منتخب موريس.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.