اليوم dimanche 13 juin 2021 - 8:05
أخبار اليوم
محمد الدخيسي: استجلاء أزيد من 3 ملايين و900 ألف من قضايا الإجرام العام ما بين يناير 2015 وأبريل 2021      أكاديمية الشرق تؤكد أن امتحانات البكالوريا مرت في ظروف جيدة      خلال 24 ساعة تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا      بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة “كورونا”      على ضوء معلومات دقيقة إحباط عملية لتهريب طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا      في اجتماعه لرسم خارطة طريق المنخرطين، “برلمان نهضة بركان”يدعو المسؤولين لفتح أبواب الملاعب للجماهير      الناظور..نقل 60 عاملة إلى المستعجلات بسبب تسرب مادة كيماوية      فاتح شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية هو يوم السبت 12 يونيو 2021م      الجزائر.. أزمة اقتصادية ترهق المواطن وتتحدى البرلمان الجديد | #الاقتصاد      تسجيل 400 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات جديدة     
أخر تحديث : mercredi 3 mai 2017 - 12:40

طلبة جامعة محمد الأول بوجدة يقاطعون الامتحانات

Www.sabahachark.com

يخوض طلبة شعبة الكيمياء بكلية العلوم بجامعة محمد الأول بوجدة ، معركة نضالية من أجل إضافة ماستر جديد في هذه الشعبة التي لا تتوفر سوى على ماستر وحيد منذ عدة سنوات وهو أمر أصبح غير مقبول خاصة وأن طلاب هذه الشعبة في تزايد مطرد كل موسم وهو ما يجعل فرص ولوج المجازين منهم إلى سلك الماستر ناذرة جدا إذ لا يتناسب عدد الحاصلين على ديبلوم الإجازة كل سنة مع عدد المقاعد المتوفرة في سلك الماستر وهو ما يجعل أكثر من 95 بالمائة منهم غير ممكنين من مواصلة دراستهم الجامعية وبالتالي محرومين من حقهم المقدس في التعليم، وقد عرفت هذه المعركة عدة أشكال نضالية من أبرزها مقاطعة شاملة من قبل طلاب الكيمياء الأسدس السادس للدروس، الأعمال التوجيهية وكذا الأشغال التطبيقة لما يزيد عن أسبوعين ولا زالت هذه المقاطعة مستمرة لحد الساعة أمام تجاهل المسؤولين لمطالبهم المشروعة ونهج سياسة الهروب إلى الأمام عوض الإستجابة لمطالبهم أو على الأقل فتح حوار جدي ومسؤول معهم للوصول إلى حل. أمام كل هذا يعلن طلاب شعبة الكيمياء استمرارهم في خوض هذه المعركة بأشكال أكثر تصعيدا في قادم الأيام حتى تحقيق مطلبهم العادل والمشروع ويحملون المسؤولية كاملة للإدارة التي تتعامل مع مطلبهم بتعنت واستهتار.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.