اليوم mardi 22 juin 2021 - 5:56
أخبار اليوم
عاجل… بلعيد الرابحي و 16 عضو آخرين من جماعة بوغريبة بإقليم بركان يلتحقون بحزب الأحرار      المغرب يسجل 437 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” 3 وفيات جديدة      دورة تكوينية لفائدة السائقين المهنيين بإقليم بركان من تنظيم الجمعية التطوعية للإسعاف و الإنقاذ والوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بالشرق      توقيف ثلاثة أشخاص في قضية تتعلق بإعداد ورشة لتقطير مسكر ماء الحياة.      عاجل… مصطفى اجدايني رئيس جماعة فروان يقدم استقالته من الكتابة الإقليمية لحزب الإستقلال بإقليم بركان      عاجل… رئيس جماعة مداغ يقدم استقالته من حزب جبهة القوى الديمقراطية وينضم لحزب “الحمامة”      أمن بني انصار يوقف ثلاثة أشخاص متلبسين ببيع الخمور المقطرة بشاطئ بوقانة إقليم الناظور      تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”      هذا هو جدول أعمال مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل      وزارة الصحة تنبه إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد– 19     
أخر تحديث : vendredi 28 avril 2017 - 12:41

عامل إقليم بركان في زيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع بسيدي سليمان شراعة بركان

www.sabahachark.com

قام عامل إقليم بركان، بزيارة تفقدية مشروع بناء مدرسة التكوين في كرة القدم ،الكائنة بالنفوذ الترابي للجماعة الترابية لسيدي سليمان شراعة بركان، للأشغال الجارية بهذا الورش والذي بلغت نسبة تقدم أشغاله حوالي 30./. وقد كان السيد العامل مرفوق بالسيد محمد نصيري رئيس المجلس الإقليمي ، والسادة رؤساء المصالح الخارجية المعنية والسيد باشا سيدي سليمان شراعة وممثلة المجلس البلدي والتقنيين المكلفين بانجاز وتتبع المشروع.
هذا وقد سبق للسيد العامل ان اشرف على وضع الحجر الأساس لمشروع تشييد مدرسة التكوين في كرة القدم بتاريخ 30 دجنبر 2015 ، على مساحة إجمالية تقدر ب6 هكتارات، وبتكلفة مالية تبلغ حوالي 100.000.000 درهم ، و سيتم انجازه عبر ثلاث مراحل:
المرحلة الأولى خصص لها اعتمادات مالية تقدر ب 60.000.000 درهم بمساهمة المديرية العامة للجماعات المحلية(22 مليون درهم)، وزارة الشباب والرياضة (30 مليون درهم)، مجلس الجهة الشرقية (8 مليون درهم)، المجلس الإقليمي لبركان وجماعة سيدي سليمان شراعة (توفير الوعاء العقاري)، ويحتوي المشروع على جناح إداري، جناح تربوي، جناح الإيواء، جناح الطب الرياضي، مطعم، ملعب بالعشب الاصطناعي مغطى، ملعب بالعشب الاصطناعي، مربع للتدريب، ملعب رملي، ملعب مكشوف متعدد الرياضات وملعب مكشوف للكرة الطائرة .
أما خلال المرحلة الثانية فسيتم بناء قاعة مغطاة متعددة الرياضات (4064 م2)، في حين أن المرحلة الأخيرة سيتم تخصيصها لإنشاء مسبح شبه اولمبي مغطى (1944 م2).
و سيشكل هذا المشروع لا محالة فضاءا لتطوير ممارسة الرياضة بالإقليم و تشجيع الأطفال و الشباب على إبراز مهاراتهم وصقل مواهبهم، ومركزا يساهم في تكوين الخلف من أجل تطعيم الأندية المحلية و الوطنية.


وقام السيد عامل إقليم في نفس اليوم رفقة الوفد المرافق لهما و بحضور المصالح المعنية (مكتب الدراسات، المختبر، الهندسة المعمارية، الشركة المكلفة ببناء المشروع، الكهرباء، الماء الشروب والتطهير…..) بزيارة تفقدية لمشروع بناء السجن المحلي الجديد ز للوقوف عن قرب على مدى تقدم الأشغال به.
وتجدر الإشارة إلى أن انطلاقة الأشغال بهذا المشروع بدأت بتاريخ 17 نونبر 2015 حيث تم وضع حجر الأساس لبنائه من قبل السيد العامل، وقد بلغت نسبة تقدم الأشغال به 50 % اذ شيد على مساحة إجمالية تقدربحوالي 15 هكتار وبتكلفة مالية 40‚148.763.750 درهم، ، و سيساهم هذا المشروع في التخفيف من حدة الاكتظاظ الذي يعاني به مقر السجن المحلي ببركان ،وتوفير شروط الأمن والوقاية من الأمراض والسهر على تحسين الظروف المعيشية للنزلاء داخل هذه المؤسسة السجنية. و سيحتوي هذا المشروع الذي تتسع طاقته الاستيعابية لـ 1.425 سجينا على 18 مكتبا إداريا، مرافق تربوية (مسجد، ورشات للتكوين ، ملعبين رياضيين…)، مركز صحي، مطبخ، معقل للرجال، معقل للنساء ومعقل للأحداث، و تبلغ مدة انجازه 24 شهرا.
وخلال هذه الزيارة لاحظ السيد العامل أن وتيرة الأشغال لانجاز هذا المشروع الضخم انخفضت بشكل كبير وشدد على المكلفين بضرورة تسريعها تفاديا لأي تأخير قد يحول دون انجازه في الوقت المحدد، كما دعا جميع رؤساء المصالح الخارجية إلى مواكبة المشروع تقنيا وتذليل جميع الصعاب وتخطي كل ما من شانه عرقلة السير العادي لإتمام هذا المشروع النموذجي ، كما طلب من المجلس البلدي لسيدي سليمان شراعة الإسراع في انجاز دراسة للمسلك المؤدي لسجن قصد تعبيده وتجهيزه بالإنارة العمومية مواكبة لهذا المشروع في ما يخص البنيات التحتية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.