اليوم dimanche 13 juin 2021 - 7:50
أخبار اليوم
محمد الدخيسي: استجلاء أزيد من 3 ملايين و900 ألف من قضايا الإجرام العام ما بين يناير 2015 وأبريل 2021      أكاديمية الشرق تؤكد أن امتحانات البكالوريا مرت في ظروف جيدة      خلال 24 ساعة تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا      بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة “كورونا”      على ضوء معلومات دقيقة إحباط عملية لتهريب طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا      في اجتماعه لرسم خارطة طريق المنخرطين، “برلمان نهضة بركان”يدعو المسؤولين لفتح أبواب الملاعب للجماهير      الناظور..نقل 60 عاملة إلى المستعجلات بسبب تسرب مادة كيماوية      فاتح شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية هو يوم السبت 12 يونيو 2021م      الجزائر.. أزمة اقتصادية ترهق المواطن وتتحدى البرلمان الجديد | #الاقتصاد      تسجيل 400 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات جديدة     
أخر تحديث : mercredi 24 mai 2017 - 1:49

أسرة أمن بركان و السعيدية تخلد الذكرى 61 لتأسيس الأمن الوطني بحضور عامل إقليم بركان وفعاليات من مختلف الميادين

Www.sabahachark.com

خلدت أسرة الأمن الوطني ببركان والسعيدية، صبيحة اليوم الثلاثاء 16 ماي الجاري، بمقر منطقة الأمن الإقليمي، الذكرى الـ 61 لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني، في احتفالية رسمية بهيجة، حضرها عامل إقليم بركان وشخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات من مختلف الميادين.
مراسم الأنشطة التي أقيمت بهذه المناسبة بالمنطقتين الإقليميتين للأمن ببركان والسعيدية و
و قد تميز هاذين الحفلين بالكلمتين التي ألقاهما كل من رئيس المنطقة الإقليمية للأمن ببركان و رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالسعيدية و اللذان ذكرا من خلالها بدور جهاز الأمن منذ تأسيسه في فجر الاستقلال على يد المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه في السهر على حفظ النظام العام بمدلولاته الثلاث ( الأمن العام، الصحة العامة، السكينة )، كما أكدا أن هذا الجهاز عرف تطورا ملحوظا إن على المستوى الإمكانيات المادية و البشرية أو على مستوى التقنيات و المناهج و أساليب العمل الحديثة التي ينهجها في تدبير القضايا و الملفات المطروحة، منوهين في ذات الوقت بالتغيرات الهيكلية التي شهدها في السنوات الأخيرة و التي تهدف في عمقها الى الارتقاء بأداء عناصر الأمن و الرفع من نجاعتهم و فعاليتهم و النهوض بأوضاعهم المادية و الاجتماعية، و هذا يندرج في إطار الإستراتيجية العامة التي تعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني و المستلهمة من التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و المرتكزة أساسا على تطوير آليات العمل و تقنيات التدخل و توسيع مجالات الحضور الميداني و تطوير مناهج التكوين و تأهيل الموارد البشرية من أجل الرفع من مردودية هذا الجهاز و مسايرة أجهزة الأمن المتطورة عبر العالم.
كما أشادا السيدين رئيسي المنطقتين بالدور البارز الذي تلعبه السلطات الإقليمية و المحلية و المنتخبون و بتعاون مع المجتمع المدني في حفظ الأمن عبر تراب الإقليم من خلال نهج خطة استباقية لمكافحة كل أشكال الجريمة في مراحلها الجنينية، خطة تروم أساسا تعزيز التواجد الأمني في النقط السوداء و استهداف الأشخاص المبحوث عنهم من طرف مختلف المصالح القضائية و الأمنية و كذا تجفيف منابع تهريب الأقراص المهلوسة و المخدرات و إيقاف حاملي الأسلحة دون مبرر مشروع.
هذا و قد أسفرت العمليات الأمنية التي قامت بها مصالح الأمن بكل من بركان و السعيدية خلال الفترة الممتدة ما بين 16 ماي 2016 و 15 ماي 2017 على النتائج التالية:
فبالنسبة للمنطقة الاقليمية للأمن ببركان :
عدد القضايا المنجزة : 14440
عدد الأشخاص المحالين على العدالة : 9100
عدد الاشخاص المبحوث عنهم الموقوفين من أجل جرائم مختلفة : 4526
المحجوزات 🙂 المبالغ المالية المزيفة : 230700 درهم، المركبات المعدة للتهريب 26 ، الأقراص المهلوسة 1073 قرص، مخدر الشيرة 79 كلغ، مخدر الكيف 9 كلغ، الخمور المهربة 276 قنينة و السجائر المهربة 9693 علبة (.
و في مجال مراقبة السير و الجولان ، فقد تم انجاز 17359 مخالفة، تمت إحالة 6447 منها على الجهات المختصة، في حين تم التصالح في 10912 مخالفة.
أما فيما يخص المنطقة الإقليمية للأمن بالسعيدية فكانت الحصيلة على الشكل التالي:
عدد القضايا المنجزة : 4417
عدد الأشخاص المحالين على العدالة : 4708
عدد الاشخاص المبحوث عنهم الموقوفين من أجل جرائم مختلفة : 781

و في مجال مراقبة السير و الجولان ، فقد تم انجاز 1925 مخالفة، و تم استخلاص 8628 غرامة و إيداع 815 مركبة و دراجة بالمستودع البلدي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.