اليوم dimanche 13 juin 2021 - 9:20
أخبار اليوم
محمد الدخيسي: استجلاء أزيد من 3 ملايين و900 ألف من قضايا الإجرام العام ما بين يناير 2015 وأبريل 2021      أكاديمية الشرق تؤكد أن امتحانات البكالوريا مرت في ظروف جيدة      خلال 24 ساعة تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا      بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة “كورونا”      على ضوء معلومات دقيقة إحباط عملية لتهريب طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا      في اجتماعه لرسم خارطة طريق المنخرطين، “برلمان نهضة بركان”يدعو المسؤولين لفتح أبواب الملاعب للجماهير      الناظور..نقل 60 عاملة إلى المستعجلات بسبب تسرب مادة كيماوية      فاتح شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية هو يوم السبت 12 يونيو 2021م      الجزائر.. أزمة اقتصادية ترهق المواطن وتتحدى البرلمان الجديد | #الاقتصاد      تسجيل 400 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات جديدة     
أخر تحديث : mercredi 28 juin 2017 - 12:48

تعزيز البنيات التحتية بعدة جماعات بإقليم بركان

Www.sabahachark.com

تكريسا لمبدأ الاستمرارية في تعزيز وتقوية البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية بالجماعات الترابية بإقليم بركان، التي تنهجها السلطة الإقليمية بمعية شركائها ،من خلال إعطاء انطلاق أشغالها وتتبع حالة تقدمها وفتحها أمام الساكنة سعيا منها للرفع من مستوى العرض وتحسين الولوج إلى الخدمات، قام عامل إقليم بركان والوفد المرافق له يوم الجمعة 16 يونيو 2017 بعدة أنشطة بالإقليم همت الجماعة الترابية لبركان، لعاثمنة والسعيدية .
وبهذه المناسبة وفي إطار برنامج إعادة تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز وتحسين المشهد العمراني والبيئي ، أعطى السيد العامل انطلاقة أشغال بناء وتهيئة الطرق والأزقة بحي تيورار 1 وحي تيورار 2 بمدينة بركان، حيث ستهم الأشغال بالأساس تزفيت الأزقة وترصيفها ،ويهدف هذا المشروع إلى العناية بالأحياء الفقيرة وإدماج ساكنتها في منظومة الخدمات الحضرية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية . كما تندرج هذه الأشغال في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة مابين وزارة السكنى وسياسة المدينة، المديرية العامة للجماعات المحلية، وكالة تنمية وانعاش عمالة وأقاليم الجهة الشرقية ، بلدية بركان وبلدية سيدي سليمان شراعة والتي تروم تاهيل 6 أحياء ناقصة التجهيز بـالطرق وترصيف الشوارع وتبليط الأزقة والساحات العمومية (كلفة المشروع 28,5 مليون درهم ).
كما اطلع السيد العامل بالجماعة الترابية للعثامنة على حالة تقدم أشغال تثنية الطريق الإقليمية رقم 6011 الرابطة بين بركان والسعيدية والتي بلغت 15./. وقد سبق ان اعطيت انطلاقتها بتاريخ 20 فبراير 2017 بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 180 مليون درهم بشراكة بين وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك (160 مليون درهم) ومجلس الجهة (20 مليون درهم) ، وسيربط ما بين النقطة الكلومترية PK 1+300 والنقطة الكلومترية PK 17 +000 على طول 15,7 كلم مع بناء 5 منشآت فنية و7 ملتقيات طرق، إضافة الى تجهيز الطريق بأجهزة السلامة وتقوية التشوير الطرقي أفقي وعمودي ووضع مزالق السلامة بالمنعرجات، وسيساهم هذا المشروع في تسهيل حركة المرور والولوج إلى الواجهة المتوسطية مما سيكون له انعكاسات ايجابية سواء على الجانب السياحي المحلي أو على الجوانب التنموية الأخرى بمساهمته بشكل فعال في جلب الاستثمارات وكذا تحسين مستوى الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق بالإقليم، إضافة الى فك العزلة عن بعض الدواوير بالعالم القروي .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.