اليوم lundi 14 juin 2021 - 3:26
أخبار اليوم
نزار بركة يحل ببركان لتقديم حكيم بنعبد الله مرشحا لحزب الاستقلال في الانتخابات التشريعية المقبلة      الملك محمد السادس يأمر بتسهيل عودة افراد الجالية الى المغرب بأثمنة مناسبة      محمد الدخيسي: استجلاء أزيد من 3 ملايين و900 ألف من قضايا الإجرام العام ما بين يناير 2015 وأبريل 2021      أكاديمية الشرق تؤكد أن امتحانات البكالوريا مرت في ظروف جيدة      خلال 24 ساعة تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا      بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة “كورونا”      على ضوء معلومات دقيقة إحباط عملية لتهريب طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا      في اجتماعه لرسم خارطة طريق المنخرطين، “برلمان نهضة بركان”يدعو المسؤولين لفتح أبواب الملاعب للجماهير      الناظور..نقل 60 عاملة إلى المستعجلات بسبب تسرب مادة كيماوية      فاتح شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية هو يوم السبت 12 يونيو 2021م     
أخر تحديث : samedi 29 juillet 2017 - 11:54

فوزي لقجع يُعين نائبا ثالثا لرئيس “الكاف”

Www.sabahachark.com

منح المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، رسميا، منصب النائب الثالث لأحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية، لفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقب انتهاء الجمع العام الاستثنائي للكونفدرالية الذي عقد اليوم الجمعة، في الرباط، حسب ما سبق وكشفت عنه “صباح الشرق”، صباح اليوم، بشكل حصري.
وأعلن أحمد أحمد خلال الندوة الصحافية التي تلت الجمع الاستثنائي عن تعيين لقجع نائبا ثالثا، موضحا أن الأمر أتى من أجل تمثيلية لكل اللغات الإفريقية وانفتاح أكبر على الدول الإفريقية بمختلف انتمائاتها لتكون بالقرب من دوائر القرار داخل الجهاز المشرف على اللعبة بإفريقيا.
وكان اسم فوزي لقجع مطروحا بقوة خلال اجتماعات المكتب التنفيذي للكونفدرالية السابقة لشغل منصب النائب الأوَّل للرئيس، ورئاسة لجنة المالية في المؤسسة ذاتها، قبل أن يتم تعيين الغاني كويسي نتانيانكي والكونغولي كونستانت أوماري سليماني، نائبين أول وثاني على التوالي.
وتم تكليف فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، بعضوية إحدى أقوى لجان “الكاف”، ويتعلق الأمر بلجنة الطوارئ، التي تبت في القضايا الكبرى الخاصَّة بكرة القدم الإفريقية، وذات الطابع الاستعجالي، وذلك إلى جانب 5 أعضاء آخرين، من غانا، الكونغو الديمقراطية، دجيبوتي، وليبيريا، إضافة إلى الرئيس الملغاشي أحمد أحمد الذي سيرأس اللجنة، خلال اجتماع مكتب “الكاف” في المنامة في ماي الماضي.
وكان فوزي، عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية، قد عين لرئاسة لجنتي المالية وتدبير التعويضات والأجور، والمنافسة والأندية، أيضا، خلال اجتماع مكتب “الكاف”، قبل شهرين، إذ تم تكليف مجموعة من الأسماء الجديدة برئاسة لجان “الكاف”، عقب فوز الملغاشي أحمد أحمد برئاسة الكونفدرالية خلفا للكاميروني عيسى حياتو، في حين يرتقب أن يتم تعديل كل هذه التعيينات عقب المصادقة على قرار تقليص عدد لجان “الكاف” من 20 إلى 11 فقط.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.