اليوم mardi 22 juin 2021 - 4:20
أخبار اليوم
المغرب يسجل 437 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” 3 وفيات جديدة      دورة تكوينية لفائدة السائقين المهنيين بإقليم بركان من تنظيم الجمعية التطوعية للإسعاف و الإنقاذ والوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بالشرق      توقيف ثلاثة أشخاص في قضية تتعلق بإعداد ورشة لتقطير مسكر ماء الحياة.      عاجل… مصطفى اجدايني رئيس جماعة فروان يقدم استقالته من الكتابة الإقليمية لحزب الإستقلال بإقليم بركان      عاجل… رئيس جماعة مداغ يقدم استقالته من حزب جبهة القوى الديمقراطية وينضم لحزب “الحمامة”      أمن بني انصار يوقف ثلاثة أشخاص متلبسين ببيع الخمور المقطرة بشاطئ بوقانة إقليم الناظور      تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”      هذا هو جدول أعمال مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل      وزارة الصحة تنبه إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد– 19      رئاسة النيابة العامة تدعو إلى التصدي لكل المخالفات المرتكبة بمناسبة القيد في اللوائح الانتخابية     
أخر تحديث : jeudi 2 novembre 2017 - 4:36

عامل إقليم بركان يترأس اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بمقر عمالة بركان

Www.sabahachark.com

في إطار تفعيل مختلف برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2017، انعقد بمقر عمالة إقليم بركان يومه الخميس 19 أكتوير 2017 اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تحت الرئاسة الفعلية عامل إقليم بركان وبحضور أعضاء اللجنة الخمسة عشر من ممثلي المجتمع المدني والمصالح الخارجية والمنتخبين، بالإضافة إلى السادة البشوات ورؤساء الدوائر والأطر المعنية التي تمثل مختلف المصالح والأقسام بعمالة إقليم بركان.
وقد كان جدول أشغال هذا الاجتماع كالتالي:
1 – المصادقة على مشروع الخريطة الإقليمية لمحاربة الهشاشة،
2 – المصادقة على برنامج عمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2017،
3 – مختلفات.
ومن خلال كلمته الافتتاحية، رحب عامل الإقليم بجميع الحاضرين مبرزا أهمية هذا اللقاء التواصلي مع ممثلي هيئات المجتمع المدني والمنتخبين والسلطات المحلية والذي يندرج في إطار الاجتماعات الدورية للجنة الإقليمية للتنمية البشرية.
ومباشرة بعد ذلك، أعطيت الكلمة للسيد ممثل المنسقية الجهوية للتعاون الوطني لجهة الشرق وجدة الذي قدم عرضا حول مشروع الخريطة الإقليمية لمحاربة الهشاشة بإقليم بركان.
وقد تناول في عرضه مختلف مراحل إنجاز هذا المخطط انطلاقا من خصائص ومميزات الدراسة والفئات المعنية بالهشاشة والوضعية العامة للهشاشة بإقليم بركان. كما تناول بالتحليل وضعية الأشخاص في وضعية هشاشة ووضعية مؤسسات الرعاية الاجتماعية والمخطط الاستراتيجي للتكفل بالأشخاص في وضعية هشاشة. ليتمم تدخله بعرض البطاقات التقنية الخاصة بالمشاريع.
في تدخله للتعقيب على العرض، ركز عامل الإقليم على ضرورة القيام مستقبلا على تشخيص ودراسة معلوماتية للفئات الأكثر عرضة للهشاشة بالإقليم، خصوصا وان بعض المعطيات الواردة بالعرض تغيب عنها الدقة والصرامة. وقد أعطيت الكلمة لكل الحاضرين قصد الإدلاء برأيهم في الموضوع.
وبخصوص المصادقة على برنامج عمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2017، تناول رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة في عرض جد مفصل مختلف البطاقات التقنية المتعلقة بالمشاريع التي استحسنتها اللجنة التقنية المنبثقة عن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.